Skip Navigation Links.
"فودة" يهدي سفير كوريا الجنوبية درع محافظة جنوب سيناء
أكد يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة حرص الحكومه الكورية الجنوبية على توطيد العلاقات بين مصر وكوريا في أغلب القطاعات لاسيما قطاع السياحة الذي توقف في عام ٢٠١٤ لكننا نحاول تشغيل خط طيران مباشر بين كوريا ومصر لزيارة المعالم السياحية والتاريخية في مصر بصفة عامة وفي جنوب سيناء بصفة خاصة وحاليًا ندرس إمكانية نقل أعداد كبيرة إلى شرم الشيخ واستعادة السياحة الكورية إليها. جاء ذلك على هامش مأدبة عشاء أقامها محافظ جنوب سيناء على شرف سفير كوريا الجنوبية بأحد المنتجعات السياحية مساء أمس بمدينة شرم الشيخ. وحضر المأدبة عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء وعدد من مشايخ القبائل البدوية وعدد من رجال الإعلام لمناقشة استعادة السياحة الكورية. وأعلن السفير الكوري الجنوبي أن الهدف من زيارة شرم الشيخ هو لقاء المحافظ بهدف توطيد العلاقات بين جنوب سيناء وكوريا وأعرب عن امتنانه للمحافظ لدعوته لحضور المسرح الشبابي في أحد المنتجعات السياحية لافتًا إلى أن الكوريين يعتزون بالفن المصري. واضاف أننا نعمل على تنسيق بين المحافظة والحكومة على توقيع بروتوكول تعاون وتاخٍ بين شرم الشيخ وبعض المدن السياحية الكورية دعمًا لقطاع السياحة وبعض القطاعات الأخرى.  وأشاد السفير بجمال الطبيعة في مدن شرم الشيخ وسانت كاترين ودهب ونويبع وطابا. وأضاف" ليس جديدًا عليه أن يزور مثل هذه الأماكن الساحرة مشيدا بما تتمتع به المحافظة من أمن وأمان يجعلها في مصاف الدول الجاذبة للسياحة، مشيرا إلى أنه سيقوم بدعوة السياح الكوريين لزيارة شرم الشيخ.  مؤكدًا أنه سينقل كل ما رآه عن مستوى الأمن وحالة الاستقرار السياسي والأمني التي تتمتع بها مصر بصفة عامة وجنوب سيناء بصفة خاصة. من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه يدعو وسائل الإعلام الكورية من خلال السفير لزيارة شرم الشيخ وطابا وكاترين لضمان نقل صورة حقيقية عن ما تتمتع به من استقرار أمني خاصة أن الكوريين يفضلون زيارة المعالم الدينية والتاريخية والأثرية والثقافية وتعد السياحة الشاطئية مناسبة تماما لأذواق ورغبات السياح الكوريين. من ناحيه أخرى دعا الشيخ سلامة مسمح شيخ قبيلة الأحيوات في طابا بزيارة مدينتي طابا ونويبع لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما دعا الشيخ أحمد أبوراشد الجبالي شيخ قبيلة الجبالية بسانت كاترين السفير الكوري لزيارة المعالم السياحية والتاريخية التي تتمتع بها المدينة. وفي ختام اللقاء قام المحافظ بإهداء درع المحافظة إلى السفير كما أهدى زوجة السفير الشال البدوي.
2/4/2019  
  
محافظ جنوب سيناء يبحث التعاون مع نائب وزير الرياضة بأوزبكستان
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء الأحد، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، موميند جانوف شاريبدجان نائب وزير الرياضة بدولة أوزبكستان والوفد المرافق له. وتناول اللقاء العلاقات المميزة بين مصر وأوزبكستان والتعاون فى كافة المجالات خاصة المجال الرياضى والسياحى.وأعرب نائب الوزير عن امتنانه وشكره لحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أنه قام بجولة سياحية بمدينة شرم الشيخ قبيل اللقاء، كما تفقد بعض المنشآت الرياضية خاصة المدينة الشبابية مبديا إعجابه الشديد بما رآه، معربا عن وجود ركيزة قوية من شأنها تطوير التعاون في المجالين الرياضى والسياحى وتبادل الوفود الرياضية والسياحية بين البلدين الكبيرين، مضيفا أنه سينقل كل ما رآه للقيادة السياسية فى بلاده. وأكد محافظ جنوب سيناء سعادته بالزيارة، معربًا عن أمله في مزيد من الارتقاء بهذه العلاقات وضرورة عقد اتفاقية تآخ بين شرم الشيخ وإحدى المدن السياحية بأوزبكستانيتم من خلالها تفعيل عدد من المبادرات التى من شأنها تطوير العلاقات.
1/4/2019  
  
اليوم.. "فودة" يتفقد المشروعات الخدمية بطور سيناء
يتفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، العاصمة طور سيناء، في إطار متابعته للخطة الاستثمارية بالعاصمة والمشروعات الخدمية المقدمة للأهالي. ومن المقرر أن يشهد المحافظ فعاليات افتتاح مؤتمر اليوم الواحد لأدباء جنوب سيناء بعنوان (المواهب الأدبية الشابة كنوز على أرض سيناء)، بالمسرح الشتوي لقصر ثقافة طور سيناء، كما سيشهد الحفل السنوي للمدرسة المصرية اليابانية، وتفقد منطقة الخدمات الجاري إنشاؤها بحي الشروق الجديد والتي تضم عدد 6 محلات تجارية وحمامات عامة. يرافق المحافظ فوزي همام، رئيس مدينةطور سيناءوعدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية.
31/3/2019  
  
رئيس جامعة طنطا يستقبل محافظ جنوب سيناء على هامش مؤتمر الطاقة المتجددة
استقبل الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وبرفقته اللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للمشروعات الكبرى التنموية، واللواء عبد الفتاح حلمى مفوض المحافظ للإعلام، فى حضور الدكتور مصطفى الشيخ نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وذلك على هامش مؤتمر الطاقة المتجددة الذى تنظمه جامعة طنطا اليوم بمدينة شرم الشيخ. وأشاد محافظ جنوب سيناء، بفكرة مؤتمر الطاقة المتجددة واستدامة المياه ودوره فى توفير الطاقة البديلة للأراضى المستصلحة والمدن الجديدة، كما أثنى المحافظ على اختيار مدينة شرم الشيخ لاستضافة المؤتمر لأن ذلك يساهم فى تنشيط السياحة بالمدينة الساحرة نظرا لمشاركة وفود العديد من الدول الأجنبية الكبرى بالمؤتمر. من جانبه أكد الدكتور مجدى سبع، أن جامعة طنطا تسعى لأن تكون نموذج للالتزام بالمشروع القومى للرئيس عبد الفتاح السيسي، فالمشروعات القومية الكبرى التى تمتد فى كل ربوع مصر تسعى الجامعة من خلال هذا المؤتمر إلى تقديم أفضل الأبحاث العلمية لتوفير الطاقة البديلة واستدامة المياه، والمؤتمر يقدم أبحاث متميزة فى الطاقة الشمسية وطرق تخزين الطاقة وكذلك أبحاث لاستدامة المياه وتحلية مياه البحر، وبالطبع تطبيق هذه الأبحاث سيدعم المشروعات التنموية فى مصر.
27/3/2019  
  
غدًا.. رفع علم مصر على طابا في ذكرى استردادها
تتواصل غدا الخميس احتفالات محافظة جنوب سيناء، بالذكرى الـ30 لتحرير "طابا" ويرفع اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، علم مصر في ساحة العلم بطابا، وسط جمع غفير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب. وتتضمن مراسم الاحتفال أن يوقد المحافظ الشعلة لأحد الشباب أبطال ألعاب القوى بالمحافظة والذي يجري بها مسافة 2 كيلومترات للوصول لأعلى قمة جبال طابا لإيقاد شعلة المدينة ابتهاجا وفرحا بعيد جنوب سيناء القومي والذي يوافق 19 مارس ذكرى عودة طابا. ويقدم كورال بيت ثقافة نويبع، مجموعة من الأغاني الوطنية منها أغنية المطربة شادية "سيناء رجعت كاملة لينا ومصر اليوم في عيد"، في ساحة العلم بطابا. ومن المقرر أن يتفقد المحافظ والوفد المرافق له ميناء طابا البري وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية.
20/3/2019  
  
محافظ جنوب سيناء يصرف مكافأة مالية لفرقة قصر ثقافة الطور
قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صرف مكافأة مالية لفرقة قصر ثقافة طور سيناء، مشيدًا بالأداء المتميز الذي قدمته الفرقة، مساء أمس الأحد، في احتفالات طور سيناء بالعيد القومي للمحافظة والذي استمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين. وأكد المحافظ أن الفرقة نواة طيبة لمستقبل فرقة تستطيع أن تنافس كبرى الفرق، ووجه المحافظ بضرورة مشاركة الفرقة في احتفال طابا، الذي سوف تنطلق فعالياته الخميس المقبل. وأشاد المحافظ بفرقة التلقائيين الكبار بقصر ثقافة طور سيناء وبالعرض الموسيقى لتخت الموسيقى العربية وقرر منحهما مكافأة مالية. حضر الاحتفال اللواء عما يوسف السكرتير العام للمحافظة، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمود عيسى، والنائب غريب حسان، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.
18/3/2019  
  
1 - 6 Next

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا