الأولى في إعدادية جنوب سيناء: مثلي الأعلى الدكتورة سميرة موسى *** محافظ جنوب سيناء يشيد بمبادرة "اختار لك شارع".3254 *** محافظة جنوب سيناء تقيم حفل الإفطار السنوي *** "فودة" يكرم قائد اللواء 313 ومشايخ جنوب سيناء *** أمطار خفيفة وبرق على مدينة طور سيناء *** مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء: إنشاء وترميم 25 معهدا و9 مبانٍ إدارية *** "وفد" جنوب سيناء يوزع 400 شنطة رمضان ويكرم حفظة القرآن *** محافظ جنوب سيناء يشيد بجروب "الطوربينا أجمل مدينة" *** محافظ جنوب سيناء يناقش الموقف النهائي للوحدات السكنية *** محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ جاهزة لاستضافة أي مؤتمر عالمي *** جنوب سيناء تستعد لامتحانات الثانوية العامة *** مدير القوى العاملة لن يتقدم اى طعون لانتخابات النقابات العمالية بجنوب سيناء *** الصحة: تطبيق التأمين الصحى على 990 ألف مواطن فى محافظتين بـ11 مليار جنيه *** مدير عام الشباب الرياضة بجنوب سيناء يشهد فاعليات الأحياء الشعبية *** إفطار قيادة القوة متعددة الجنسيات بمدينة شرم الشيخ
   
 
Skip Navigation Links.
29/5/2018 
                      الأولى في إعدادية جنوب سيناء: مثلي الأعلى الدكتورة سميرة موسى
أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى محافظة جنوب سيناء، فرحتهم والتقت بهم للحديث عن عوامل تفوقهم وأمنياتهم. ففي حي السلام، في مدينة طور سيناء، سادت الفرحة وسط الأهل والأحباب، حيث حصلت الطالبة منى أحمد إسماعيل صاحبة المركز الأول بمجموع 279 درجة من مدرسة السيدة خديجة الإعدادية بنات بطور سيناء. وأعربت "منى" عن سعادتها لحصولها على المركز الأول، وقالت: "فرحتي الحمد لله لا توصف، وأولًا وأخيرًا هذا التوفيق من رضا الله عز وجل". وعن سبب تفوقها قالت منى: "الاعتماد على الله والأخذ بالأسباب وثقتي في الله كبيرة جدا ومؤمنة تماما بأن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، بجانب الجِد والمثابرة وتشجيع أسرتي ودعمها لي كان أهم أسباب تفوقي، مشيرة أنها كانت تذاكر وتراجع دروسها أولا بأول وكان أمامها هدف تسعى للوصول إليه ولم تيأس أبدا ولم تكل ولا تمل من المذاكرة فضلا عن استفادتها من كل توجيه وإرشاد كان معلمي ومعلمات المدرسة يوجهونها إليه، وأمنيتي أن ألتحق بكلية الطب، وأصبح أستاذة جامعية. وأهدي تفوقي لوالدتي وأساتذتي. وعن مثلها الأعلى قالت "منى": "مثلي الأعلى الدكتورة سميرة موسى أول عالمة ذرة مصرية عربية ولقبت باسم ميس كوري الشرق. وأعربت والدة منى، عن سعادتها لتفوق نجلتها، وقالت: "فرحتي الحمد لله لا تُوصف، وأولًا وأخيرًا هذا التوفيق من رضا الله نشكر ربنا عليه"، مؤكدة أن نجلتها "منى" متميزة علميًا وخلقيًا وملتزمة ومجتهدة، وبذلت قصارى جهدها؛ لأن أمامها هدفًا وطموحًا تسعى لتحقيقه، وكلل الله سبحانه وتعالى مجهودها بالتفوق بجانب أنها بارة بوالديها وتحسن معاملة أختها، متمنية لها التوفيق في دراستها الثانوية المقبلة وتحقق كل أحلامها. 
29/5/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يشيد بمبادرة "اختار لك شارع".3254
أشاد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بمبادرة "اختار لك شارع" التي تنظمها اللجنة العليا للشباب بجنوب سيناء بمشاركة النائب غريب حسان عضو مجلس النواب والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء والمتطوعين باللجنة العليا للشباب. جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الإثنين، أعمال تطوير وتجميل شارع المنشية القديمة بمدينة طور سيناء ضمن مبادرة اختار لك شارع، حيث اثنى على مجهودات الشباب بالمدينة. وتضمنت فعاليات المبادرة رفع المخلفات والقمامة والاتربة بالشارع ودهان البلدورات ورفع كفاءتها وترميمها وكذاك معالجة وترميم الحفر بالاسفلت والرصيف وتخطيط الشارع للجانب المصرح به ركن السيارات وكذلك دهان المطبات الصناعية بالشارع ورسم مطبات وهمية بالشارع عند التقاطعات للحد من السرعة والحوادث ورسومات ترحيب على الاسفلت ووضع امام كل محل صندوق قمامة وشجرة زينة وزراعة اشجار بالشارع ورسم الحوائط باشكال مبهجة ووضع صناديق الفصل من المنبع باول ووسط واخر شارع المنشية.
29/5/2018 
                      محافظة جنوب سيناء تقيم حفل الإفطار السنوي
نجحت مأدبة الإفطار الجماعي التي أقامتها محافظة جنوب سيناء احتفالًا بذكرى العاشر من رمضان، والتي ضمت جميع الطوائف أن تحقق ردود أفعال واسعة وإيجابية لدى الحضور وأهالي جنوب سيناء. وأجمع الحضور في تصريح لـ " البوابة نيوز " اليوم الثلاثاء، أنها جسدت بالفعل معاني الخير في الشهر الفضيل، وكرست قيم المحبة والتعاون، حيث تآلفت القلوب وتجلت معاني شهر رمضان الكريم السامية في نفوس أبناء المجتمع القائم على المحبة والعيش المشترك بين جميع أبناء الطوائف. وضمت المأدبة جميع الطوائف من قيادات تنفيذية وعلى رأسهم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وقيادات أمنية ورجال القوات المسلحة والرموز الدينية الإسلامية والمسيحية ورؤساء المدن ورجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء مجلس النواب وقيادات شبابية ونسائية وأوائل الشهادة الإعدادية وأسرهم والذين يشاركون لأول مرة في الإفطار الجماعي فضلا عن مشاركة عدد من الحالات الإنسانية لكبار السن والتي يرعاها أعضاء جروب " الطور بينا أجمل مدينة ". وأعرب أوائل الإعدادية وأسرهم عن بالغ سعادتهم بالمشاركة في الإفطار الجماعي وسط قيادات المحافظة معتبرين أن ذلك هو أكبر تكريم لأبنائهم. وأشاد الحضور بروعة وجمال التنظيم وحسن الاستقبال والحفاوة من قبل أعضاء جروب " الطور بينا أجمل مدينة " والذي تولى عملية التنظيم للمأدبة بناء على تكليف من المحافظ. وأقامت محافظة جنوب سيناء أمس الاثنين مأدبة إفطار جماعي كعادتها كل عام، بمركز جنوب سيناء لدعم المرأة بالعاصمة طور سيناء، بحضور اللواء طارق مجاهد، مدير الأمن، واللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة، واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد،،والعميد أركان حرب أحمد شبانة، قائد اللواء 313 والأنبا أبوللو أسقف سيناء الجنوبية،والنواب نور سلامة، عضو مجلس النواب عن دائرة رأس سدر وأبو زنيمة وأبورديس، وعطية موسى، عضو مجلس النواب عن دائرة شرم الشيخ ودهب ونويبع وكاترين، وممثلي الجهات القضائية وغيرهم.
29/5/2018 
                      "فودة" يكرم قائد اللواء 313 ومشايخ جنوب سيناء
كرم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، العميد أ.ح أحمد شبانة قائد اللواء 313 بطور سيناء النائب عن قائد الجيش الثالث الميداني وأهداه درع المحافظة، تقديرا لدور القوات المسلحة في نصر العاشر من رمضان، كما قام المحافظ بتكريم المجاهدين وأسرهم ومشايخ البدو تقديرا لدورهم في انتصار العاشر من رمضان. جاء ذلك خلال الأمسية الثقافية وحفل الإنشاد الديني، الذي أقيم بقاعة مركز جنوب سيناء لدعم المرأة بطور سيناء والذي امتد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، احتفالًا بذكرى العاشر من رمضان، بحضور اللواء طارق مجاهد، مدير الأمن، واللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء عبدالفتاح حلمي، المستشار الإعلامي، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة والنائب نور سلامة، والنائب عطية موسى، نواب مجلس النواب، ولفيف من أهالي طور سيناء ومشايخ وعواقل البدو، حيث أحي الحفل فريق الإنشاد الديني التابع لمديرية الثقافة بطور سيناء.
28/5/2018 
                      أمطار خفيفة وبرق على مدينة طور سيناء
تعرضت مدينة طور سيناء الآن لسقوط أمطار خفيفة مصحوبة برياح وغيوم وبرق ورعد وسط فرحة غامرة من الأهالي خاصة قاطني القرى والوديان والتجمعات البدوية وأكد يوسف منسي مدير إدارة العمليات والأزمات بالمحافظة أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد بمدن المحافظة تحسبا لسقوط مزيد من الأمطار وان حركة الطرق تعمل بصورة طبيعية ولم تتأثر بسوء الأحوال الجوية.
24/5/2018 
                      مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء: إنشاء وترميم 25 معهدا و9 مبانٍ إدارية
قال الشيخ جمال حبيب مدير منطقة الأزهرية بجنوب سيناء إن المنطقة شهدت طفرة سواء فى الإنشاءات والتوسعات تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وأكد جمال حبيب مدير المنطقة الأزهرية فى تصريح لـ"اليوم السابع" إنه تم توسعة 6 معاهد 5 مبان إدارية واستراحات بتكلفة 100 مليون جنيه، وإنشاء 3 معاهد بتكلفة 7 ملايين و500 ألف جنيه، وصيانة و ترميم 16 معهدا، و4 مبان إدارية واستراحات بتكلفة 2 مليون جنيه. وأشار مدير المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء إلى أن لجنة الزكاة بالمنطقة تدعم 1200 حالة من صندوق الزكاة بالمشيخة، لافتا إلى توقيع برتوكول بين كلية طب الأزهر بالقاهرة ومديرية الصحة بجنوب سيناء لتقديم الخدمة الطبية الشاملة إذ تم إجراء 2078 قافلة داخلية و800 عملية جراحية متنوعة. واوضح مدير المنطقة الأزهرية أن إنجازات منطقة الوعظ و الفتوى نفذت 1754 أمسية و8000 ندوة بجميع المدن والوديان بجنوب سيناء.
24/5/2018 
                      "وفد" جنوب سيناء يوزع 400 شنطة رمضان ويكرم حفظة القرآن
وزع حزب الوفد بجنوب سيناء 400 شنطة رمضان على الأُسر الأكثر احتياجًا، بواقع 200 شنطة بمدينة نويبع، ومثلها بمدينة سانت كاترين، بحضور هالة الملاح رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، وأحمد غباشي نائب سكرتير عام لجنة شرم الشيخ، وذكاء محمد نائب رئيس المرأة بنويبع. وقالت هالة الملاح، في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، اليوم الأربعاء: "إن التطوع والعطاء يترجمان مشاعر الولاء والانتماء، ويستثمران أوقات الفراغ، وهما عنصران أساسيان في إعداد الكوادر الخلاقة في الحياة الاجتماعية"، لافتة إلى أن توزيع شنطة رمضان مستمر، وسنسعى لتغطية معظم الحالات الأكثر احتياجًا على مستوى المحافظة. وأضافت: "أنه من التقاليد الجديدة التي أضافها حزب الوفد، هذا العام، إقامة مائدة الوفد، لافتة إلى أنها أقامت مائدة الوفد بمدينة نويبع بحضور عدد من مشايخ مسجد المدينة". وأكدت أنه تم تكريم 10 من حفَظة القرآن الكريم ومنحهم مكافآت مالية تشجيعًا لهم، موجهة كل الشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك في تجهيز شنطة رمضان، كما وجهت الشكر لنائب سكرتير عام لجنة شرم الشيخ أحمد غباشي؛ لمجهوده في عملية توزيع الشنط.
24/5/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يشيد بجروب "الطوربينا أجمل مدينة"
قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن أعضاء جروب " الطور بينا أجمل مدينة " سوف يتم الاعتماد عليهم الفترة القادمة. وخاطب فودة أعضاء الجروب قائلا "أنتم تيسرون علي مهمتي الفترة القادمة والآن أصبح لدينا أكثر من كيان يمكننا الاعتماد عليه وليست اللجنة العليا للشباب فقط. وأكد المحافظ أن مدينة طور سيناء العاصمة مدينة واعدة بأبنائها فهم أحفاد المدينة الطاهرة التي شرفت بكونها معبرا لأنبياء الله عز وجل، وما استمعت إليه من نشاطات جروب " الطور بينا أجمل مدينة " ليس بجديد على أبناء العاصمة وهم أهلا بذلك والخير فيكم وما سمتعه اليوم لم أكن اتخيله على الاطلاق. وأشار المحافظ أن أجمل ما في الجروب العمل بروح الفريق وكلهم رؤساء حتى في الحديث لم يستأثر عضو بالحديث عن نفسه فقط ولكن الكل جمعتهم روح واحدة، مطالبهم بالاستمرارية وتعهد أعضاء الجروب للمحافظ بدوام العمل بلا انقطاع. كما وجه المحافظ الجروب بالاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وحصر أيه سلبيات تعوق عملهم لتفاديها حتى تكتمل المنظومة. جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال لقاء المحافظ بأعضاء جروب " الطور بينا أجمل مدينة " واستعراض أعضاء الجروب أهدافهم ونشاطاتهم منذ البداية حتى شهر رمضان، بحضور اللواء محمودعيسى، السكرتير العام، واللواء خالد متولي مستشار محافظ جنوب سيناء للعلاقات الدولية والمنح والتنمية، واللواء عبدالفتاح حلمي، المستشار الإعلامي للمحافظ، والعميد مصطفى عابدين مدير إدارة المرور، والإعلامي أسامة عفيفي مدير عام الإذاعة، والشيخ سليمان أبوبريك، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، والنائب غريب حسان، وأميمة إبراهيم مدير مركز جنوب سيناء لدعم المرأة، ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين وفريق جروب " الطور بينا أجمل مدينة ". وفي نهاية اللقاء أهدى أعضاء الجروب "دبوس الجروب " إلى المحافظ والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة. يشار إلى أن الجروب يضم مجموعة من الشباب أبرزهم هم: (سامح مدحت، ابراهيم محفوظ، حامد أحمد حامد، محمود صلاح، محمد مختار، اسلام النجار، محمد ثروت، عبد الرحمن محفوظ، شريف محمد، أحمد العالمي، محمود مصيلحي وغيرهم )، ومجموعة من النساء والفتيات، من بينهم (آية رشاد ومريم ثروت وهبه سليمان ونهلة محمد وهبة محمد عتش وإيمان حنفي وإيناس عبد الفتاح ومروة محمد وتسنيم علي وشيماء راغب وأم يسر والطفلتين زينب وضحى ).
24/5/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يناقش الموقف النهائي للوحدات السكنية
ناقش اللواء خالد فودة ـ محافظ جنوب سيناء، اليوم الاربعاء، الموقف النهائي للوحدات السكنية بمدن المحافظة والبالغ عددها 5166 وحدة سكنية تم الانتهاء من 3000 وحدة سكنية بمدن المحافظة. بحضور اللواء محمود عيسي السكرتير العام واللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي والمهندس مدحت عطية مدير مديرية الاسكان. واشار المحافظ انه وصل الي المحافظة الموافقة علي عدد 3400 من جهاز تنمية سيناء وانه تم تسليم عدد 227 وحدة بمدينة دهب. وعدد 170 وحدة بمدينة الطور بحي الشروق. وعدد 86 وحدة بمدينة راس سدر وعدد 70 وحدة بمدينة ابوزنيمة وجاري تسليم باقي الوحدات لمستحقيها. ويهيب المحافظ المواطنين سرعه التقدم لمجالس المدن لاستلام خطابات توصيل الموافق من كهرباء ومياه حتي يتسنى للمحافظة تسليم الوحدات المخصصة لهم. هذا وقد وافق المحافظ علي تبديل الوحدات السكنية بالاحياء بالتراضي بين الطرفين قبل تحرير العقود. وايضا تم الموافقة علي تقسيط مبلغ الصيانه علي خمس سنوات تسهيلا عن مواطني جنوب سيناء.
24/5/2018 
                      محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ جاهزة لاستضافة أي مؤتمر عالمي
أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، استعداد مدينة السلام شرم الشيخ لإستضافة كبرى المؤتمرات الدولية والعالمية، لافتًا إلى أن جميع التجهيزات على أعلى مستوى. وأوضح أن مدينة شرم الشيخ المدينة الواعدة جاهزة في اي وقت لاستضافة اي مؤتمر علي ارضها، مؤكدًا أن جميع مرافق المدينة جاهزه وجمیع العاملین علی أعلی مستوی. جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بمكتبة بشرم الشيخ بالدكتورة نجلاء نزهي وكيل المحافظ المساعد للبنك المركزي، والدكتورة غادة عبد الهادي قنديل مدير عام قطاع التطوير المصرفي، وبحضور اللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الاعلامي للمحافظ والعمید عبد الرحيم علي نائب رئيس مدينة شرم الشيخ، لمناقشه استعداد مدينة شرم الشیخ لاستقبال الاجتماع السنوي الـ٤١ لجمعية البنوك المركزية الافريقية والذی سیقام بمركز المؤتمرات الدولیه بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 إلي 9 أغسطس 2018 تحت رعایه الرئيس عبد الفتاح السیسی رئيس جمهوریه مصر العربیه. ومن المتوقع ان يشارك في الاجتماعات محافظی البنوك الافريقية والتي تمثل 52 دولة افريقية، والعديد من المؤسسات الدولية والاقليمية ومنها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والاتحاد الافریقی.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا