Skip Navigation Links.
18/12/2018 
                      "ثقافة جنوب سيناء" يناقش "أهمية تربية الشباب"
عقد فرع ثقافة جنوب سيناء ببيت ثقافة سانت كاترين، اليوم، محاضرة ثقافية بعنوان "أهمية تربية الشباب"، بمدرسة السلام الإعدادية، ألقاها الشيخ جاد الحق عبد العاطي بمديرية الأوقاف، تحدث خلالها عن الشباب والهرم السكاني بمصر والأهمية النسبية لوجود القاعدة من الشباب بشرط أن يكون مدرب ومستعد للانطلاق بالوطن للتقدم والتنمية. وفى بيت ثقافة دهب عقدت جلسة حكى وقراءة حرة وسرد قصصي لقصة "النحل يمسك اللص"، بحضور عدد من تلاميذ مدرسة على بن أبى طالب الابتدائية، توضح القصة في إطار درامي أن السرقة من الخصال السيئة وأن اللص لا بد تكتشف جريمته، بهدف تعزيز القيم الإيجابية للناشئين. بينما أقامت مكتبة الطور العاصمة محاضرة تذوق سينمائي بعنوان "فن التصوير"، بمدرسة طه حسين الإعدادية، ألقاها الشاعر حازم صبحى عضو اتحاد كتاب مصر، تناول خلالها فن التصوير من حيث المعنى والمفهوم، مؤكدًا أن الصورة بألف كلمة، متطرقًا لأنواع الخطاب الإعلامي وأنواع التصوير والعوامل المؤثرة في نجاح الصورة ومنها الفكرة والزاوية والإضاءة، واختتم بطرق الاستفادة من فن التصوير.
18/12/2018 
                      طفل يهدي محافظ جنوب سيناء مصحفا
أهدى الطفل محمد وائل الشال، تلميذ بمدرسة الزعيم السادات، اليوم الإثنين، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ مصحفا، على هامش اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء. جاء ذلك تقديرا وعرفانا بعد قرار المحافظ بتوفير سماعة أذن "c.b802"، الخاصة بضعاف السمع، للطفل محمد وائل بقيمة 70 ألف جنيه، وتقبل المحافظ الهدية شاكرا للطفل شعورة الجميل.
18/12/2018 
                      "موهوبي جنوب سيناء" يستعد للمسابقة الفنية "معلومة ورياضة"
يستعد المركز الدائم للموهوبين والتعلم الذكي بجنوب سيناء ومقره المدرسة الثانوية الفندقية بالعاصمة طور سيناء، للاشتراك في المسابقة الفنية الثقافية "معلومة ورياضة"، والتي تقيمها الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة خلال شهري ديسمبر 2018 حتى يناير 2019، في إطار بروتوكول التعاون بين مديرية التربية والتعليم ومديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء. تضمنت الاستعدادات عقد ورش عمل فنية بقيادة الفنان التشكيلي الدكتور سمير عوض، والتي انطلقت اليوم الاثنين ومستمرة حتى الأربعاء 19 ديسمبر، بمشاركة عشرات الطلاب والطالبات من المرحلة الإعدادية والثانوية. وشارك في ورشة اليوم طالبات مدارس الزهور الإعدادية والثانوية بنات ومدرسة السيدة خديجة أم المؤمنين الإعدادية بنات. بيحضور فريق الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم. وأوضح عادل نجم، مدير إدارة الطلائع بمديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء لـ"البوابة نيوز" أن المسابقة تستهدف طلائع المحافظة من 13 حتى 18 سنة والمطلوب التعبير في لوحة فنية بمساحة 30 في 25 سنتيمتر عن رياضتك المفضلة مع كتابة معلومة رياضية عن هذه الرياضة مستخدما فيها ألوان الفلوماسر أو ألوان مائية أو ألوان خشب أو ألوان شمع، لافتا إلى أن هناك جوائز قيمة للمسابقة بلغ إجماليها 30 ألف جنيه.
18/12/2018 
                      "تنفيذي جنوب سيناء" يرحب بالسكرتير العام الجديد
رحب اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، باللواء عماد يوسف، السكرتير العام الجديد، متمنيا له التوفيق. جاء ذلك، اليوم الاثنين، خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ترأسه المحافظ اللواء عماد يوسف، السكرتير العام، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، ورؤساء مجلس المدن، ومديرو المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب. يشار إلى أن اللواء محمد شعراوي، وزير التنمية المحلية، أصدر قرارًا بتعيين اللواء عماد يوسف، سكرتيرًا عامًا لمحافظة جنوب سيناء، خلفًا للواء محمود عيسى، الذي بلغ سن المعاش. يُذكر أن اللواء عماد يوسف، كان يشغل منصب رئيس مدينة التل الكبير، وتم نقله رئيسًا لمدينة الإسماعيلية.
17/12/2018 
                      مديرية التموين بجنوب سيناء: استخراج 678 بطاقة تموينية خلال الشهر الجارى
أعلنت مديرية التموين والتجارة بجنوب سيناء، أن المديرية تسلمت 678 بطاقة تموينية جديدة خلال شهر ديسمبر الجارى ما بين (بدل تالف وفاقد واستخراج جديد) حيث تم طباعتها من خلال منظومة إدارة البطاقات الذكية الجديدة، التى طُبقت اعتبارا من بداية العام الجارى. وقال سامى عبدالقادر، وكيل وزارة التموين بجنوب سيناء، فى بيان اليوم، إنه تم تشكيل لجنة لفرز البطاقات وتسليمها لمديرى الإدارات تمهيدا لتسليمها للمكاتب التموينية المختصة ضمانا لوصولها للمواطنين موضحا أنه سوف يتم شطب أى بطاقة بها أخطاء حتى لو كانت من الفئات الأكثر احتياجا، طبقا لتوجيهات وزير التموين. وأوضح أنه تم تخصيص رقم 91237 من قبل الوزارة لتقديم خدمة تفعيل البطاقة التموينية، حيث يقوم المواطن بعد استلام بطاقته التموينية بإرسال رسالة على الرقم سالف الذكر لتفعيلها مكتوب فيها رقم 1 وذلك لاستلام الرقـم السرى على الهاتف المحمول الخاص بالمواطن والذى تم تسجيله سابقا حين تقدم بالطلب وذلك تيسيرا على الموطنين فى تقديم خدمات البطاقات التموينية عبر رسائل الموبايل القصيرة. وأعلن وكيل وزارة التموين بمحافظة جنوب سيناء أنه تم التنسيق مع وزارة الإنتاج الحربى المشرفة على منظومة التموين وعمل كافة التحديثات على النظام القائم وتسهيل عملية تسجيل طلبات المواطنين لإضافة المواليد الجديدة لافتا إلى أنه سيتم إضافة المواليد الجدد فى البطاقات الذكية خلال عام 2019 طبقا لتعليمات وزير التموين. من ناحية، أخرى حضر أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة أبورديس، طابور الصباح بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بحى السلام، وأدى معهم تحية الوطن، فى حضور مصطفى الزغبى وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، ووائل بخاتى مدير الإدارة التعليمية بأبورديس، تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، بمتابعة سير العملية التعليمية وحل أى معوقات محتملة قد تواجه مدارس مدن ووديان وتجمعات المحافظة وشكر رئيس المدينة إدارة المدرسة والطالبات والطلبة، على مشاركة أساتذة المدرسة وطلابها فى معسكر تجميل مدينة أبورديس تحت شعار (2019 عام الشباب الأفريقى) وقدم رئيس المدينة شهادات الشكر والتقدير للذين شاركو فى المعسكر. ووجه رئيس مدينة أبو دريس، فى كلمته المعلمات والمعلملين بضرورة غرس قيم الولاء والانتماء لمصر فى نفوس وقلوب بناتنا وأبناءنا، والتأكيد على بذل الجهد لبقاء راية مصر خفاقة بين الأمم، وضرورة الحفاظ على مستوى النظافة بالمدرسة والفصول، وحث الطلبه على تحصيل العلوم بجد واجتهاد لأنهم قادة الغد وهم من سيحافظون على تراب هذا الوطن بالعلم والعطاء
17/12/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يشارك البحرينيين احتفالاتهم بذكرى جلوس الملك
شارك اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، فى الاحتفالية الكبرى التى أقامها مجلس خوات دنيا برئاسة المهندسة أميرة الحسن بإحدى منتجعات مدينة شرم الشيخ مساء أمس، بمناسبة ذكرى جلوس عاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة والعيد القومى الـ47 لمملكة البحرين، بحضور 184 شخصية بحرينية من الشخصيات العامة والسياسية والإعلامية، جاؤا خصيصا بطائرة خاصة للاحتفال بهذة الذكرى الغالية على أرض مدينة السلام. شارك المحافظ وبرفقتة اللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القادة التنفيذيين بالمحافظة الشعب البحرينى فرحته وشمل الاحتفال عدد من الفقرات الفنية المصرية والبحرينيه. وأشار المحافظ فى كلمته لحبه وتقديرة لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا، كما رحب بكافة الحضور على أرض مدينة شرم الشيخ تلك المدينة التى يعشقها جلالة الملك ويحرص على زيارتها بصفة دورية، كما أن أهم شوارعها يحمل اسم جلالته بخليج نعمة أحد أشهر المزارات السياحية بالمدينة. كما أشار لمواقف البلدين تجاة بعضهما فى كافة المحافل السياسية والمناسبات والأزمات أيضا، وفى نهاية الحفل قدمت السيدة أميرة الحسن درع المجلس للمحافظ كما أهداها المحافظ درع المحافظة تقديرا لها.
17/12/2018 
                      محافظ جنوب سيناء: تطوير مطار سانت كاترين لاستقبال رحلات الشارتر
كرم مطران دير سانت كاترين الأنبا ديمتري داميانوس، اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في احتفالية كبرى بالمركز الثقافي اليوناني في القاهرة، بحضور سفيري اليونان وقبرص، والقنصل العام اليوناني بالقاهرة، ومستشار المطران توني كازامياس، ووكيل الدير الأنبا سيميون ورئيس النادي اليوناني ونائب رئيس النادي نيكولا كاسياس ورئيس المؤسسة العبيدية نيكولا فاديس. وألقى محافظ جنوب سيناء كلمة عبر فيها عن حبه وسعادته لوجوده وسط السفراء اليوناني والقبرصي وتحت مظلة الأنبا داميانوس رئيس الدير. وأكد وجود توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتطوير مدينة سانت كاترين واستيعاب أكثر سياحة ممكنة في هذه المدينة المقدسة، مضيفا أن هناك دراسة تجرى حاليا من قبل وزير الداخلية، لتأمين المدينة كاملة من شوارع وفنادق والمطار وخاصة دير سانت كاترين. وتحدث أيضا عن ملتقى الأديان السابق وأنه كان له صدد كبير في العالم ولافتا إلى أنه سيقيم أيضا السنة القادمة احتفالية عالمية بالمدينة بأعياد الدير بالتعاون مع أكبر شركة سياحية بالعالم وهي MID EAST لمالكها كاترينا مصبح وتحدث للسفير اليوناني والقنصل العام لسرعة اتفاقية التآخي بين إيراكليو وشرم الشيخ. وأضاف أنه تواصل مع وزير الطيران، لتطوير مطار سانت كاترين لاستقبال رحلات الشارتر من قبرص واليونان إلى مطار سانت كاترين ومن دول العالم جميعا. ومن جانبه تحدث المطران عن التعاون المثمر بين الدير ومحافظة جنوب سيناء تحت قيادة المحافظ اللواء خالد فودة وعن جميع المساعدات الذي قدمها للدير والتعاون الإيجابي بينهم، فيما عبر سفير قبرص، عن سعادته بالتعاون القبرصي المصري المثمر والمستمر. كما عبر القنصل العام اليوناني عن شكره للواء خالد فودة، قائلا: نحن قمة مصغرة تحت رعاية رؤساء مصر واليونان وقبرص. وفي ختام الاحتفالية تم تقطيع تورتة كبيرة وبها أعلام مصر واليونان وقبرص وترمز الاتحاد القوي بين هذه الدول الثلاثة والمحبة والسلام.
17/12/2018 
                      الفن القبطي على مائدة ثقافة جنوب سيناء
عقد قصر ثقافة جنوب سيناء، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الأحد، مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، بدأت بمحاضرة تذوق بصرى بعنوان "الفن القبطي"، بمدرسة الثانوية الفندقية، ألقاها سيد عبد الحليم، معلم أول تربية فنية بالمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، تناول خلالها الفن القبطي من حيث التعريف والمفهوم، موضحًا أنه أضاف إلى الحركة الفنية وأن الفن القبطي له بصمة واضحة في النواحي الفنية المختلفة، بالإضافة إلى سماته التي تميز بها عن غيره من الفنون من أهمها السمات المستمدة من الفن البيزنطي، وهو فن ارتجالي بسيط بعيد كل البعد عن محاكاة الطبيعة. كما عقدت جلسة حكي وسرد قصصي، لطلاب مدرسة السلام الإعدادية بمدينة سانت كاترين، تناولت العديد من القصص والحكايات التي ترغب في الخير وتنفر الشر، وتحفز على التعاون من أجل رفعة وتقدم الوطن، بهدف تعزيز القيم الإيجابية للمجتمع.
17/12/2018 
                      اجتماع وكيل "تعليم جنوب سيناء" مع نقابة المعلمين
أكد عصام الدين رجب، نقيب المعلمين بجنوب سيناء، أن اجتماع أعضاء النقابة مع محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم كان مثمرًا للغاية، حيث تمت الاستجابة السريعة لحل مشكلات المعلمين المطروحة بآخر اجتماعات اللجنة الفرعية للمعلمين من مدينة دهب. وقال نقيب المعلمين بجنوب سيناء لـ"البوابة نيوز" أن مكتب وأعضاء مجلس نقابة المعلمين بجنوب سيناء ناقش بعض قضايا المعلمين يوم الجمعة الماضي بمدينة ذهب، وتمثلت في العلاوة التشجيعية للمعلمين الخاضعين للقانون 155 لسنة 2007، وشكوى معلمى ادارة كاترين الذين تم تغيير المسمى الوظيفى لهم من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الاعدادية 2011 ثم فوجئوا بعودتهم للمرحلة الابتدائية بصحيفة الاحوال الحالية، ومشكلة الحالات الفردية ممن يعملون بالمرحلة الاعدادية لمدة اكثر من 10 سنوات ولكن مقيدون على المرحلة الابتدائية، بجانب موقف الـ500 معلم من المسمى الوظيفى وتحديد المرحلة التى يعملون عليها. وتابع: وباستجابة سريعة من وكيل الوزارة، تم الاجتماع معه لمناقشة المحاور السابق ذكرها والوقوف على الحلول. وأضاف نقيب المعلمين بجنوب سيناء أن الاجتماع أسفر عن أنه فيما يخص العلاوة التشجيعية اكد مدير الموارد البشرية أنه جارى حصر كل من يستحق العلاوة التشجيعية ممن يخضعون للقانون 155 بالنسب المقررة من اجمالى العاملين وبعد الانتهاء سيتم ادارجها فى اقرب محضر شئؤن عاملين بنهاية شهر يناير 2019، وبشأن تغيير المسمى الوظيفى، فجاري حصر المعلمين وتحديد القرارات الخاصة بهم سواء من الاكاديمية او المديرية او بحكم محكمة وتصحيح المسمى وإعمالا بكتاب الادارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار الوارد للمديرية 16 ديسمبر 2018 ولاختصار الوقت وجه وكيل الوزارة ادارة الاحصاء بالتغيير لكل من يحضر قرارًا للاكاديمية او للمديرية او بحكم محكمة يحمل اسمه. وأما عن الحالات الفردية المقيدة على المرحلة الابتدائية منذ فترة وتعمل بالمرحلة الاعدادية ستعد النقابة مذكرة عرض على تنسيق الوزارة لمحاولة استثناءهم وتغيير المسمى لهم على المرحلة الاعدادية، وبشأن موقف الـ500 معلم من تغيير المسمى وإثبات المرحلة التي يعملون عليها أعلن عدنان أنه جاري دراسة جميع الملفات الخاصة بهم لتقنين أوضاعم حسب المؤهل والعجز والزيادة وحاجة العمل.
17/12/2018 
                      انطلاق مؤتمر الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بشرم الشيخ
تنظم اليوم الأحد، الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية المؤتمر الرابع عشر للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بمدينة شرم الشيخ. وتعتزم الدول العربية أن توحد مقوماتها الطبيعية والبشرية والجهود العلمية والتطبيقية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، من خلال عقد جلسات نقاشية للتعرف على أحدث وأفضل التكنولوجيات النووية، بهدف استخدامها والاستفادة منها في تحويل المنطقة العربية إلى منطقة مركزية جاذبة للاستثمارات العالمية. ويشارك في المؤتمر ممثلو المجلس التنفيذي لدول كل من السعودية ومصر والبحرين والكويت والأردن والسودان وموريتانيا وممثل أمانة جامعة الدول العربية، كما يشارك قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في المؤتمر فى إطار الاهتمام الذى يوليه القطاع بإجراءات استكمال تنفيذ البرنامج النووى المصرى.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا