رئيس مدينة أبورديس يتفقد السوق *** جبريل فتيح.. النائب الشاب لمحافظ جنوب سيناء *** "وكيل تعليم جنوب سيناء" يشيد بالمنظومة الجديدة *** الإسكان: انتهينا من تنفيذ 6532 وحدة سكنية بمحافظة جنوب سيناء *** تكريم المشاركين بحملة "من أجل مصر" في شرم الشيخ *** جنوب سيناء تجري قرعة حج الجمعيات برعاية فودة *** "فودة" يتابع المرحلة الرابعة من تطوير السوق القديم بشرم الشيخ *** "فودة" يتفقد الأعمال الفنية والميادين والمسرح بهضبة "أم السيد" *** تواصل فعاليات المؤتمر العربي الثالث للغذاء بشرم الشيخ *** محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مسجد الزهراء *** محافظ جنوب سيناء يكرم أعضاء اللجنة العليا للشباب *** اليوم.. "الجمارك" يواجه "جنوب سيناء" في "ترقي القسم الثالث" *** اليوم انطلاق المؤتمر العربى الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية بشرم الشيخ *** جولات مكوكية لوزراء الصحة والتعليم العالى والأوقاف بـ3 محافظات *** عرض الدولفين يستحوذ على إعجاب المشاركين بملتقى الموهوبين بشرم الشيخ
   
 
Skip Navigation Links.
19/4/2018 
                      رئيس مدينة أبورديس يتفقد السوق
تفقّد أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز ومدينة أبورديس، سويقة المدينة، اليوم الخميس؛ للاطمئنان على توافر السلع والخضراوات والفواكه التى تحتاجها الأسر بمركز ومدينة أبورديس. وفى جولته بالسويقة شدد رئيس المركز على ضرورة التزام التجار والبائعين بالأسعار الاسترشادية المعلنة فى كل محافظات مصر وعدم استغلال المواطنين بأبورديس بأى حال، مؤكدا أنه سيتصدى بالقانون لكل من تسوِّل له نفسه التلاعب بالأسعار واستغلال المواطنين وإرهاقهم ماديا فى الوقت الذى تبذل فيه الدولة بكل مؤسساتها وأجهزتها فائق الجهد لتوفير الحياة الكريمة والمناسبة للمواطنين.
18/4/2018 
                      جبريل فتيح.. النائب الشاب لمحافظ جنوب سيناء
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فور إعلان تعيين الشاب "جبريل فتيح" من قبيلة المزينة نائبا للواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وتبادل النشطاء التهاني، فيما غرد كثيرون بعبارة "نِعم الاختيار"، نظرًا لدماثة خلق "جبريل فتيح" وسيرته الطيبة، مؤكدين أنه من أفضل النماذج والقيادات الشبابية التي تفتخر وتعتز بها جنوب سيناء. "البوابة نيوز" كان لها السبق في إجراء أول حوار مع "جبريل فتيح" منذ عامين وتنبأت له بمكانة مرموقة وقدمته كنموذج للشاب السيناوي المخلص لبلده، ونستعرض بعض من السيرة الذاتية لــ"جبريل فتيح": "جبريل فتيح عايد جبلي"، 28 سنة، ترتيبه في الأسرة الأوسط من قبيلة المزينة - نويبع - جنوب سيناء، بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة باحث ماجستير في العلوم السياسية ليسانس حقوق جامعة القاهرة. ونشأ "جبريل فتيح" ابن قرية "المزينة" التابعة لمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء في قبيلة عريقة الجذور شديدة الأركان ثابتة الأسس والدعائم، وبيت متواضع أصيل الهوية، متمسك بعاداته وتقاليده وأعرافه البدوية الأصيلة، وبروح القيم الدينية والمثل السامية، كان شغوفا منذ نعومة أظافره بحب العلم ومجتهدًا في كل أطوار تعليمه وحلم ظل يراوده بأن يفعل شيئا لـ"سيناء" يختلف عن السابق وهو أن يلتحق بإحدى كليات القمة كما يطلق عليها، وفي معترك الحياة الكبير، إن استغنيت عن طموحاتك استغنت عنك الحياة، وإن استسلمت تخلت عنك الحياة، لذا كان "جبريل" يعرف ذلك جيدًا. جاهد وكافح حتى وصل إلى ما كان يصبوا إليه فبعد حصوله على 98.5% في الثانوية العام التحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولم يكتف بهذا القدر من العلم والشهادة بل التحق بمرحلة الدراسات العليا (مرحلة الماجستير) وحصل على الماجستير وفي نفس الوقت التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الحقوق، وحاليا عضو في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة التابع لرئاسة الجمهورية ومسئول المكتب السياسي للمنظمة الوطنية المصرية لحقوق الإنسان، وزار المانيا مرتين في مهمة رسمية حكومية. ويحلم "جبريل" أن يكون المجتمع السيناوي مجتمعًا منتجًا أكثر منه مستهلكًا، فأصبح على عاتقنا دور كبير كشباب أن نحارب من أجل العلم فلن نتقدم ولو خطوة بدون العلم والوعي والثقافة. وأهم المشروعات التي يتمنى تحقيقها على أرض الواقع إنشاء مركز لتطوير الذات والتثقيف والوعي لمواكبة التطور وتنمية المواهب وعمل أسواق إنتاجية محلية من سيناء لتشجيع الشباب على الإنتاج ومركز لمواجهة المشكلات السلبية في المجتمع وبداية الانطلاقة لدى الأطفال لتحسين السلوك الإيجابي بجانب مراكز تقوية للطلاب ضعاف المستوى.. والاهتمام بتنمية المواهب والابتكارات والاهتمام بالتعليم الفني وزرع قيمة النظام والذوق وفن التعامل مع الآخر عن طريق محاضرات في مدن المحافظة المختلفة.
18/4/2018 
                      "وكيل تعليم جنوب سيناء" يشيد بالمنظومة الجديدة
أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اعتمد مشروعًا جديدًا، سيتم تطبيقه بداية من العام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أن هذا المشروع يهدف لبناء الشخصية وتنمية المهارات. وأضاف، خلال احتفالية ختام الأنشطة التعليمية، التي نظمتها مدرسة الأمل الرسمية للغات التابعة لإدارة الطور التعليمية، بمسرح قصر ثقافة طور سيناء، أن المشروع سيطبق بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي، كما سيتم تطبيق نظام جديد يقضي تمامًا على ظاهرة الدروس الخصوصية بالمرحلة الثانوية، مشيرًا إلى أن النظام الجديد الذي من شأنه تنمية الابتكار والإبداع لدى أبنائهم والبعد تمامًا عن نظام الحفظ والتلقين. حضر الاحتفالية، كل من الدكتور مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التعليم والعقيد تامر العوضي، المستشار العسكري بالمحافظة، وعصام رجب نقيب المعلمين بجنوب سيناء، والقس مينا سعد لوندي، والدكتور حمد شعيب، مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء، وأحمد أبو حسين، مدير مدرسة الأمل الرسمية، وجمع غفير من أولياء الأمور. وتضمنت الاحتفالية عددًا من الفقرات الغنائية والاستعراضات الفنية، كما تم تكريم بعض المعلمين والمعلمات المتميزين في مجالاتهم والحاصلين على مراكز على مستوى الجمهورية في المسابقات التعليمية
17/4/2018 
                      الإسكان: انتهينا من تنفيذ 6532 وحدة سكنية بمحافظة جنوب سيناء
سلّم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ومى عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عددا من عقود الوحدات السكنية لحاجزى مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي بمحافظة جنوب سيناء، وذلك في احتفالية أقامها المحافظ، بحضور السكرتير العام للمحافظة اللواء محمود عيسى والمهندس صلاح حسن، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي. وأكدت مى عبد الحميد أن وزارة الإسكان انتهت من تنفيذ 6532 وحدة سكنية بمحافظة جنوب سيناء، بكل من مدن طور سيناء ورأس سدر وأبو زنيمة وأبورديس وسانت كاترين ودهب ونويبع وشرم الشيخ وطابا، وتم تخصيص ما يزيد عن 760 وحدة حتى تاريخه. وأشارت إلى أن محافظة جنوب سيناء قامت بشراء 3000 وحدة سكنية من صندوق الإسكان الاجتماعي، لبيعها لمواطني المحافظة ممن هم أقل دخلاً من الدخول المحددة بشروط برنامج الإسكان الاجتماعي، وبدأت بالفعل المحافظة في الإعلان عن تلك الوحدات بالإضافة إلى 2604 وحدات سكنية أخرى قامت المحافظة ببنائها، وكلها تم الانتهاء من تنفيذها. وخلال الاحتفالية هنأت مى عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، الحضور بقرب أعياد تحرير سيناء، التي تزامنت مع احتفال الوزارة بتسليم المواطنين الفائزين لوحداتهم. كما شددت على ضرورة محافظتهم على وحداتهم من خلال تفعيل منظومة الصيانة والإدارة وضرورة الالتزام بالسكن في الوحدة المخصصة لهم، وعدم تغيير غرضها أو التصرف فيها بأي شكل من أشكال التصرفات، حتى لا يتعرض صاحب الوحدة المخالف للعقوبات المنصوص عليها في قانون الإسكان الاجتماعي، والتي تصل إلى سحب الوحدة، والحبس والغرامة، مؤكدة أنه تم منح عدد من الموظفين بمديرية الإسكان بالمحافظة وأجهزة مدنها الضبطية القضائية للتفتيش المستمر على الوحدات. وفي كلمته وجه المحافظ الشكر للدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على التوجيه بتنفيذ كافة الوحدات التي تحتاجها المحافظة للمساهمة في دفع عجلة التنمية بالمحافظة، و توجيهه لبناء وحدات إضافية بالمحافظة في ضوء الطلب الفعلي، مشيرا إلى أن المحافظة ستسلم الوحدات كاملة التشطيب والمرافق وتنسيق المواقع، وعلى الحاجزين البدء في استلام عقودهم لاستلام عدادات المياه والكهرباء المدفوعة مقدماً.
17/4/2018 
                      تكريم المشاركين بحملة "من أجل مصر" في شرم الشيخ
اختتمت، مساء اليوم الإثنين، فعاليات حفل تكريم المشاركين في حملة "كلنا معاك من أجل مصر" بجنوب سيناء لدعم الرئيس السيسي في انتخابات الرئاسة 2018. حضر الاحتفال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء محمود عيسى، السكرتير العام للمحافظة واللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ واللواء محمد الجافي، رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء وجيفارا الجافى المنسق العام للحملة وأعضاء الحملة على مستوى مدن المحافظة واعضاء نقابة المعلمين، وبمشاركة عدد من القيادات التنفيذية والأمنية والشبابية والنسائية، وذلك بأحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ. وقدم المحافظ الشكر لمواطني جنوب سيناء، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة الانتخابية بلغت 51.6%، كما شكر رجال القوات المسلحه والشرطة وحملة "كلنا معاك من أجل مصر" وشباب المحافظة والمرأة السيناويه ومشايخ وعواقل المحافظة لما أسهموا به من جهد ونشر الوعي لدي جموع المواطنين على أرض المحافظة. واستعرض المحافظ ما تم إنجازه من مشروعات قومية على أرض المحافظة كما استعرض الملامح العامة لما سيتم في المرحله القادمة وإقامة العديد من المشروعات الضخمة مثل طريق الطور / كاترين (وادي حبران) وتطوير ميناء تويبع وتطوير مطار سنت كاترين، وميناء الطور، والمنطقة الصناعية بأبوزنيمة، وجامعة الملك سالمان، مما سيغير وجه الحياة بجنوب سيناء ويحق طفرة تنموية لم تحدث من قبل.
17/4/2018 
                      جنوب سيناء تجري قرعة حج الجمعيات برعاية فودة
أجرت محافظة جنوب سيناء قرعة حج الجمعيات لعدد 65 تأشيرة جاءت من نصيب محافظة جنوب سيناء ضمن تأشيرات الحج هذا العام منهم فوز 59 عن طريق القرعة التي أجريت بمقر وزارة التضامن الاجتماعي تحت رعاية محافظ جنوب سيناء. وقد أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء عن أسماء الفائزين القرعة وهم 6 فائزين للحج هذ العام من إجمالي 25 متقدما فضلا عن 8 زوجات ليبلغ الإجمالي 330 متقدمًا وكان أسماء الفائزين بالترتيب كالتالي 1- فايزة كامل عبد ربه راشد 2- ليلي فتحي السيد الغريني 3- هدى أحمد يعقوب 4- حمدة عيد عواد سليمان 5- زوجها عيد ناصر محمد موسي 6- سيدة خضير جبلي وقد جرت القرعة بحضور اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة وفؤاد عبد العظيم غريب مدير عام مديرية التضامن بالمحافظة وبعض مديري الإدارات.
16/4/2018 
                      "فودة" يتابع المرحلة الرابعة من تطوير السوق القديم بشرم الشيخ
قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بجولة ليلية، استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين؛ لمتابعة أعمال المرحلة الرابعة من تطوير السوق القديم، والتي تشمل رصف طرق وبلدورات، وأعمال تجميلية، وفتح وتغيير مسارات، وإنشاء برجولات، وأعمال فنية، في إطار تحويل السوق القديم لمزار سياحي عالمي. ورافق المحافظ، اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، والعميد مصطفى عابدين، مدير إدارة مرور جنوب سيناء.
16/4/2018 
                      "فودة" يتفقد الأعمال الفنية والميادين والمسرح بهضبة "أم السيد"
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الأعمال الفنية والميادين والإضاءه والمسرح وغرف تغيير الملابس الملحقة بالمسرح بمنطقة مطلع الهضبة بشرم الشيخ والتي سيتم ربطها بالسوق القديم وطريق السلام حيث ستكون بمثابة مزار آخر لأهالي ورواد المدينة. كما تفقد المحافظ أعمال تطوير مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والتي سيتم الانتهاء منها والافتتاح رسميا في احتفالات المحافظة بتحرير سيناء أواخر الشهر الجاري. ورافق المحافظ اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ والمهندس الاستشاري فؤاد توفيق.
16/4/2018 
                      تواصل فعاليات المؤتمر العربي الثالث للغذاء بشرم الشيخ
تتواصل اليوم الإثنين، فعاليات اليوم الثاني لأعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية "المستقبل يبدأ الآن"، بمدينة شرم الشيخ والذي تنظمه وزارة الصحة والسكان المصرية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 15 – 17 أبريل 2018 تحت رعاية رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وبمشاركة 700 خبير ومشارك من 17 دولة عربية و13 دولة أجنبية. يشار إلى أن افتتح المؤتمر الدكتور ناصر القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بكلمة وقال فيها: "يأتي هذا المؤتمر الذي يعقد في نسخته الثالثة في ذات المكان والتوقيت الذي عقد فيه خلال دورتيه الأولى والثانية، ليصبح معلمًا رئيسيًا وسمة مميزة تحرص الجهات المنظمة على الإعداد والترتيب الجيد لعقده، وتطوير منهجية إخراجه، والعمل على متابعة تنفيذ توصياته ليكون التميز والمصداقية أهم ملامحه وسماته". كما توجه مدير عام المنظمة بالشكر للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر العربية، لرعايته الكريمة لهذا المؤتمر، ولمعالي الدكتور أحمد عماد الدين راضي – وزير الصحة والسكان بجمهورية مصر العربية – لدعمه الكبير لإنجاح المؤتمر وحرصه على حضور فعالياته، والدكتور هشام بن سعد الجضعي – الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية – لجهوده البناءة والمثمرة ولدعمه وتعاونه الصادق والفعّال في الإعداد للمؤتمر. كما تتوجه بالشكر للأمانة العامة لجامعة الدول العربية (إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية) ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون والهيئة القومية لسلامة الغذاء بجمهورية مصر العربية وكل الشركاء في هذا المؤتمر من المنظمات والهيئات الدولية والمؤسسات العلمية في العالم العربي وللشركات الراعية والمشاركة في المعرض المصاحب وجميع الخبراء لإسهاماتهم العلمية في هذا المؤتمر ولكافة المشاركين من الدول العربية والأجنبية وللإعلاميين الذين حرصوا على تغطية فعاليات هذا المؤتمر.
16/4/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يتفقد تطوير مسجد الزهراء
تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، الأعمال الجارية بمسجد الزهراء في حي الزهراء بمدينة طور سيناء، وأصدر تعليماته بتجميل المنطقة حول المسجد وإزالة مخلفات التشييد وزراعة نخيل وأشجار حول المسجد، وتركيب كشافات ووضع لافتة باسم المسجد وتركيب ساعة آذان داخل المسجد وآيات قرآنية استعدادا لافتتاحه. رافق "فودة"، اللواء محمود عيسى، سكرتير عام المحافظة، واللواء سيد عبدالله الرافعي، مساعد مدير الأمن، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا