مركز عيسى الثقافي البحريني ينظم ندوة "عاصفة الفكر" بشرم الشيخ *** وكيل "شباب جنوب سيناء" يشهد مهارات الصناعات الغذائية بمركز الصيادين *** تنفيذا لتكليفات الرئيس.. هيئة الطرق تقدم خطة تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل لخدمة حركة السياحة.. التخطيط يشمل رفع كفاءة وتوسيع وازداوج بتكلفة 2.65 مليار جنيه.. أول طريقين ينتهى تدشينهما إبريل المقبل *** انتظام الحركة الملاحية بموانئ جنوب سيناء *** وزيرة الثقافة تشيد بأطفال وديان جنوب سيناء *** محافظ جنوب سيناء يستقبل المستشار الثقافي بسفارة الصين *** محافظ جنوب سيناء يلقي محاضرة بالمعهد الفني للقوات المسلحة *** موجة من الطقس السيئ تضرب جنوب سيناء.. والمحافظ يرفع درجة الاستعداد القصوى *** بالتعاون مع الأزهر.. الشباب والرياضة بجنوب سيناء تنظم فاعليات "ابدع وفكر" *** تفاصيل لقاء محافظ جنوب سيناء مع رئيس الجامعة الألمانية *** تعليم جنوب سيناء: لا شكاوى من الامتحانات *** تامر مكرم رئيسًا لجمعية جنوب سيناء.. وأحمد الوصيف نائبًا *** وزيرة الثقافة تشهد حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء *** "الرى" تعلن عن الانتهاء من تنفيذ سد وادى زلجة أكبر سدود الإعاقة بجنوب سيناء *** محافظ جنوب سيناء يتبنى علاج طفلة مصابة بتشهوهات في العظام
   
 
Skip Navigation Links.
16/1/2019 
                      مركز عيسى الثقافي البحريني ينظم ندوة "عاصفة الفكر" بشرم الشيخ
عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا تحضيريا للإعداد لعقد ندوة "عاصفة الفكر" فى نسختها الثامنة والذى ينظمها فى هذه الدورة مركز عيسى الثقافى البحرينى بأحد المنتجعات بمدينة شرم الشيخ وذلك فى الفترة من 22 حتى 25 أبريل 2019 بمشاركة عدد من القامات الفكرية والأدبية والإعلامية وأساتذة الجامعات ومراكز البحوث العربية بدول مصر والبحرين والمغرب والإمارات والأردن والسعودية واليمن. عقد الاجتماع بمشاركة كل من فواز أحمد سليمان الأمين العام لتحالف مراكز البحوث العربية، وأسامه هيكل رئيس مدينة الانتاج الإعلامى والدكتور اشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة. تناول اللقاء طرح الأفكار والأطروحات من اجل الخروج بتوصيات هادفة، وتوحيد الرؤى حول أهم القضايا الفكرية والتحديات والتأثيرات التي تواجهها الأمة العربية من المحيط إلى الخليج وقام المحافظ بجولة مع الضيوف تفقدوا خلالها أماكن انعقاد الندوة.
16/1/2019 
                      وكيل "شباب جنوب سيناء" يشهد مهارات الصناعات الغذائية بمركز الصيادين
شهد محمد فتحى توفيق، وكيل وزارة الشباب والرياضه بجنوب سيناء، فاعليات مهارات والصناعات الغذائية وندوة عن كيفيه ترشيد المياه والتى تنظمها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. ومن جانبه أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة اهتمام وزارة الشباب والرياضة من خلال دعم انشطه انديه الفتاه بمراكز الشباب وتكثيف عدد من الأنشطة وهى دورات تدريبيه فى مجالات صناعه الخزف وأعمال النجارة وصناعات الخشب ومهارات والصناعات الغذائية وندوه عن كيفية ترشيد المياه.
16/1/2019 
                      تنفيذا لتكليفات الرئيس.. هيئة الطرق تقدم خطة تطوير طرق جنوب سيناء بالكامل لخدمة حركة السياحة.. التخطيط يشمل رفع كفاءة وتوسيع وازداوج بتكلفة 2.65 مليار جنيه.. أول طريقين ينتهى تدشينهما إبريل المقبل
كشف اللواء عادل ترك عن إعداد خطة متكاملة لتطوير شبكة طرق جنوب سيناء بتكلفة تتعدى 2.65 مليار جنيه بما يخدم حركة السياحة فى المنتجعات والمدن السياحية فى شرم الشيخ ونويع ودهب وسانت كاترين وغيرها من الأماكن السياحية فى جنوب سيناء، لافتا إلى أن الهيئة بدأت فعليا فى تنفيذ بعض المشروعات المدرجة بهذه الخطة، وجار التجهيز للبدء فى باقى المشروعات المدرجة بعد الحصول على كافة الموافقات والتنسيقات الأمنية.وأضاف رئيس هيئة الطرق والكبارى لـ"اليوم السابع" أن الخطة تشمل تطوير شبكة الطرق الكبارى ورفع كفاءتها وإجراء ازدواج لبعضها وإنشاء طرق جديدة، مشيرا أن الهيئة تشرع حاليا فى تنفيذ اثنين من المشروعات المدرجين بهذه الخطة ومتوقع انتهاء تنفيذها خلال شهر إبريل المقبل، وهما مشروع رفع كفاءة طريق دهب ـ نويبع بطول 72 كم بتكلفة تصل إلى 217 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حاليا أكثر من 75%، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من هذا الطريق، وجار العمل فى المرحلة الثالثة والأخيرة منه.وقال رئيس هيئة الطرق والكبارى، إن المشروع الثانى الجارى تنفيذه فى جنوب سيناء ومتوقع انتهاء تنفيذه إبريل المقبل هو مشروع رفع كفاءة وتوسيع طريق سعال ـ سانت كاترين بطول 65 كم وتكلفة 206 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ حاليا به حوالى 60%، حيث سيخدم هذه الطريق منطقة سانت كاترين وحركة السياحة الدينية بها، مشيرا إلى أن مشروع رفع كفاءة طريق نويبع ـ دهب مخطط مده ليصل من دهب إلى شرم الشيخ بطول 80 كم بما يخدم حركة السياحة بمدن شرم الشيخ وهب ونويبع.وأوضح رئيس هيئة الطرق والكبارى أن خطة تطوير طرق جنوب سيناء وفقا لتكليف القيادة السياسية تشمل رفع كفاءة طريق نوبع ـ طابا بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، بحيث يتم تطريق الطريق من شرم الشيخ إلى دهب وصولا إلى نويبع حتى طابا بالكامل بما يناسب هذه المدن السياحية ويليق بحركة السياحة المتنقلة بين تلك المدن.ولفت رئيس هيئة الطرق والكبارى، أن الخطة تشمل رفع كفاءة مجموعة من الطرق الأخرى بتكلفة 1.872 مليار جنيه، وأن الهيئة تستعد للبدء فى أعمال تنفيذها بعد إنهاء بعض الإجراءات والتنسيقات الأمنية، مشيرا إلى أنها تشمل مشروع توسيع طريق مفارق فيران، كاترين بطول ليصبح بعرض 9.5 متر بدلا من 7.5 متر بطول 910 كم، مع رفع كفاءة طريق دائرى شرم الشيخ بطول 16 كم.ورافق رئيس هيئة الطرق والكبارى وقيادات الطرق والكبارى "اليوم السابع" فى جولة لتفقد أعمال تنفيذ خطة تطوير شبكة طرق جنوب سيناء، مشيرا إلى أنها تأتى تنفيذ لتكليف من القيادة السياسية برفع كفاءة كافة طرق جنوب سيناء لخدمة المدن والمنتجعات السياحية وتسهيل حركة تنقلات السياح بين الأماكن السياحية بها.للمشروعين الجارى إنهاء تنفيذهما فى جنوب سيناء وهما دهب ـ نويبع وسعال ـ سانت كاترين أنه تجرى أعمال تنفيذ هذه الخطة رغم التحديات الأمنية الموجودة وطبيعة المكان والموافقات والتنسيقات الأمنية التى تتطلبها عملية نقل أى خامات إلى سيناء.ولفت رئيس شركة النيل العامة لإنشاء الطرق أن هناك طريقين تجرى أعمال تنفييذهما نحو عامين وأوشكت الشركة على إنهاء تنفيذهما، مشيرا إلى أن العمل فى طرق سيناء يتطلب تنسيقات وموافقات معينة خلال نقل الخامات إليها والعمل خلال أوقات معينة، وأن الشركة بالاشتراك مع الهيئة استطاعت خلال الفترة الماضية تحقيق معدلات انجاز متقدمة بالطريقين رغم هذه التحديات، وأنه جار التنسيق والبدء فى باقى الطرق المدرجة فى خطة تطوير طرق جنوب سيناء.
15/1/2019 
                      انتظام الحركة الملاحية بموانئ جنوب سيناء
أكدت هيئة موانئ البحر الأحمرانتظام الحركة الملاحية بالموانئ البحرية في محافظة جنوب سيناء. وأعلنت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه تم إعادة فتح ميناء شرم الشيخ فى تمام الساعة الثامنة صباحا بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح وتم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية. وشدد اللواء بحرى أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديرى الموانئ بضرورة المتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية، حفاظا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.
15/1/2019 
                      وزيرة الثقافة تشيد بأطفال وديان جنوب سيناء
شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة،حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" التابع لمدينة شرم الشيخ، رافقها اللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، نائبًا عن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهشام عطوة نائب رئيس الهيئة والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، وأمل عبد الله، مدير عام ثقافة جنوب سيناء. وتضمن حفل الختام، استقبال الضيوف بفرقة الطور التلقائية، ثم تفقد معارض نتاج الورش ومنها ورشة الثوب البدوي وورشة الخرز وورشة تدوير مخلفات البيئة بجانب ورشة الفنون التشكيلية تلاها عرض مسرحي بعنوان أرض الأحلام وهي نتاج ورشة المسرح تلاها عرض لمواهب شعرية من أبناء الوديان نتاج الورش الأدبية. كما تضمن حفل الختام عرض نتاج ورشة الغناء "وطني وبدوي" وموهبة في الإنشاد الديني من أبناء الوديان بجانب عرض لفرقة بدوية من الوادي. وأشادت الوزيرة بالحفل الختام ونتاج الورش مؤكدة أن وديان جنوب سيناء بالفعل مليئة بالمواهب التي تحتاج إلى رعاية ومعلنة دعمها لمشروع القوافل الثقافية بالوديان حيث أشادت بالمشغولات اليدوية وطالبت أطلس فلكلور أن يتوسع في جمع التراث السيناوي الزاخر الموجود على أرض جنوب سيناء كما أشادت بنتاج ورش تدوير المخلفات وقررت صرف مكافأة لجميع الأطفال المشاركين في الحفل كما قررت أن تقام رحلة للقاهرة للأطفال لمشاهدة معالم مصر السياحية والأهرامات، وقال السكرتير العام المساعد بأنه سوف يوفر وسيلة الانتقال للأطفال. ومن ناحيته، أكد الفنان ماهر كمال، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن سيناء جزء غال من أرض الوطن على كل المصريين، معربا عن سعادته بوجوده على أرض جنوب سيناء، لافتًا إلى أنه كان هناك خلل في توزيعة العمل الثقافي في السنوات السابقة من خلال التركيز على العاصمة والمركز والشكل الكبير الذي نشاهده في المهرجانات وها نحن مضى علينا نحو عامين نعمل على أرض الواقع في أهداف سوف تظهر نتائجها في المدى البعيد، من خلال اهتمامنا بأولادنا في الوديان، وأن المشروع مفتوح للعمل عليه خلال الفترة المقبلة. وأكد كمال أن وجود الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، في حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" التابع لمدينة شرم الشيخ، يدعم الفكرة بشكل قوي والتي سوف تتطور بشكل كبير خلال الفترة القادمة، وهو مشروع مفتوح للعمل عليه خلال الفترة القادمة، مشيرا أننا نقدم الفكرة والوزيرة ورئيس الهيئة يعطوها قوة دفع لاستمرارها، كما أكد أن القوة الناعمة هي القوة الأكبر وهي التي سوف تحقق الأهداف المرجوة في بناء الشخصية وهي نوع مهم في محاربة الإرهاب. وقال كمال: "نحن نرى أن ولادنا في الوديان لابد ان نقدم لهم خدمتنا الثقافية ليس فقط تقديم منتج ثقافي ولكن لا بد أن نتعايش معهم وهو ما رأيناه في حفل ختام القافلة الثالثة بوديان جنوب سيناء "وادي سبيتة" من نتاج ورش العمل بجانب مشاهدة العديد من المواهب".
15/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يستقبل المستشار الثقافي بسفارة الصين
استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اليوم بالقاهرة "شي يوه وين" المستشار الثقافى بسفارة الصين لدى مصر وبحثه مع إقامة احتفالات عيد الربيع الصينى فى نسخته الثانية فى أحد المنتجعات الترفيهية بمدينة شرم الشيخ بعد النجاح الكبير للاحتفالات العام الماضى بمشاركة عدة فرق فلكلوية من مصر والصين. كما تم بحث عقد اتفاقية توءمة مع إحدى المدن السياحية الصينية وكذا الإعداد والتحضير لمؤتمر عالمى عن السياحة مما يؤدي لتوطيد وازدهار العلاقات المصرية الصينية فى كافة المجالات. حضر الاجتماع النائب البرلمانى محمد المسعود والمهندس جمال مهدى أبو الهدى، مسئول المشروعات بالمحافظة.
15/1/2019 
                      محافظ جنوب سيناء يلقي محاضرة بالمعهد الفني للقوات المسلحة
ألقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، محاضرة لطلبة المعهد الفنى للقوات المسلحة، بعنوان " جنوب سيناء في مجال التنمية وإثراء الدخل القومي". واستعرض فودة خلال كلمته، دور كافة القطاعات بالمحافظة في إثراء الدخل القومي، وما تم تنفيذه خلال الاربع الماضية فى كافة المجالات، كما سجل كلمة تذكارية فى السجل التاريجى للمعهد العريق.
14/1/2019 
                      موجة من الطقس السيئ تضرب جنوب سيناء.. والمحافظ يرفع درجة الاستعداد القصوى
شهدت مدن جنوب سيناء، طقس شديد البرودة وغيوم كثيفة بمدن المحافظة، بينما تتعرض مدينة سانت كاترين، لموجة صقيع نظرا لارتفاعها عن سطح البحر. وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة مدن المحافظة، لمواجهة التقلبات الجوية، واحتمال تعرض المحافظة الأمطاروسيول . وأكد المحافظ، أنه تم التنسيق مع مركز العمليات والأزمات بالمحافظة، وجميع مراكز العمليات بمدن المحافظة، بعد تحذيرات الأرصاد الجوية باحتمال تعرض مدن المحافظة لسقوط امطار خفيفة. وأشار المحافظ، إلى أن المحافظة استعدت بكافة المعدات الثقيلة، وتم التأكد من جاهزيتها للعمل بمختلف المدن، تحسبا لسقوط امطار خلال الأيام القادمة، وبالتالى حدوث سيول بعد تكون المياه أعالى الجبال ونزولها مرة واحدة.
14/1/2019 
                      بالتعاون مع الأزهر.. الشباب والرياضة بجنوب سيناء تنظم فاعليات "ابدع وفكر"
عقدت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، اجتماعا تنسيقياً مع قطاع المعاهد الازهرية بالأزهر الشريف، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تم خلاله استعراض فكرة المشروع وأهدافه ومراحله وآليات التنفيذ و وضع خطة لزيادة مشاركة طلاب المعاهد الأزهرية بالمشروع فى كافة المحافظات .حضر الفاعليات الدكتور حسن خليل، رئيس قطاع المناطق بالمعاهد الازهرية وراندا البيطار، مدير ادارة برلمان الطلائع والتنشئة الوطنية بوزارة الشباب، وأحمد أبو الخير المنسق الادارى للمشروع، وخالد الشافعى المنسق الفنى للمشروع وأمل أبو رضا، مدير عام الرعاية الاجتماعية بقطاع المعاهد الازهرية ومسئولى الانشطة بالمناطق الازهرية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية. من جانبه أكد خالد الشافعى، المنسق الفنى للمشروع، أن الاجتماع اسفر عن العديد من التوصيات الهامة أهمها حرص الازهر الشريف على مشاركة طلابه فى انشطة وزارة الشباب والاستفادة منها، وضرورة دمج الفرق المشاركة بكل محافظة بين خليط من طلاب الازهر والتربية والتعليم ومراكز الشباب والكنيسة فى فريق واحد ليصبحوا نسيج واحد يتعايشوا سويا تحقيقا لمبدأ التنشئة الوطنية . يذكر ان المبادرة تنفذها وزارة الشباب والرياضة بعقد ورش تدريبية للفرق المشاركة بالمشروع القومى للمبادرات المجتمعية (فكر، ابد، غير؛ كن ايجابي) على مستوى الجمهورية خلال الفترة من يناير الجارى وحتى ابريل المقبل وينفذ خلالها 100 ورشة عمل بمشاركة 8000 طليع وطليعة ممثلين عن 1600 مركز شباب على مستوى الجمهورية.
14/1/2019 
                      تفاصيل لقاء محافظ جنوب سيناء مع رئيس الجامعة الألمانية
زار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على رأس وفد من مسئولي المحافظة، الجامعة الألمانية بالقاهرة، فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ؛ حيث تم اللقاء مع الدكتور أشرف منصور رئيس الجامعة ووفد من كبار الأساتذة والباحثين بدراسة الهوية البصرية لشرم الشيخ، وتم التحاور حول ما قامت به الجامعة من دراسات وبحوث فى هذا الشأن. وقال محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم، إن الاجتماع استمر لعدة ساعات من أجل تثبيت الهوية البصرية لمدينة السلام تجاه زوار المدينة على المستوى الوطنى والإقليمى والعالمى من أجل تحقيق طفرة تنموية شاملة بجنوب سيناء وقام رئيس الجامعة بتسليم المحافظ صورة من شهادة حق استخدام الملكية الفكرية كإهداء من الجامعة لمدينة شرم الشيخ نحو استخدام الهوية البصرية للمدينة ايمانا من الجامعة بدورها المجتمعى فى خدمة وتنمية المجتمع. كما وجه الدعوة للمحافظ لتشريف الجامعة الخميس المقبل لحضور حفل افتتاح مركز التميز لتوطين التكنولوجيا الصناعية والإنتاجية وحضور فعاليات مركز الهوية المصرية بالجامعة، من المعرف ان الهوية البصرية هى تكوين تصور للمكان المراد وان يكون معبرا عن شخصيته ومقوماته وتكويناته وروحه دون اللجوء للتطرق لإبراز اسمه. حضر اللقاء من جانب محافظة جنوب سيناء اللواء خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الدولية واللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا