راس سدر تستعد لإستقبال مهرجان الطهاة العرب بمشاركة 10 دول *** محافظ جنوب سيناء يعقد مؤتمرًا أمنيا بمدينة شرم الشيخ لمناقشة الخطط الأمنية *** محافظ جنوب سيناء: استقبال 20 ألف مواطن في حملة القضاء على فيروس "سي" *** قبل افتتاحه بأيام.. ننشر الصور الأولى لقصر ثقافة شرم الشيخ *** محافظ جنوب سيناء يزور دير البنات بـ"وادي فيران" *** محافظ جنوب سيناء يتابع الاستعدادات الختامية لملتقى السلام العالمي *** تفاصيل جولة محافظ جنوب سيناء في سانت كاترين *** محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير إندونيسيا سبل توطيد العلاقات بين البلدين *** اليوم.. محافظ جنوب سيناء يترأس فعاليات المجلس التنفيذي *** محافظ جنوب سيناء وسفير إندونيسيا يروجان لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ *** طوارىء بموانئ البحر الأحمر بسبب الموسم السياحى الشتوى *** ختام الملتقى الثانى لتنشيط السياحة الكازاخستانية بشرم الشيخ بمشاركة 140 شركة *** نائب رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء: أوكرانيا وبيلا روسيا ستنعش حركة السياحة بمصر *** أهمية الدمج لذوي الاحتياجات الخاصة" بثقافة جنوب سيناء *** اليوم.. حملة تطعيمات إجبارية لتلاميذ المدارس بشرم الشيخ
   
 
Skip Navigation Links.
15/10/2018 
                      راس سدر تستعد لإستقبال مهرجان الطهاة العرب بمشاركة 10 دول
تشهد مدينة رأس سدر إنطلاق مهرجان الطهاة العرب بمشاركة 10 دول عربية هي (المغرب والجزائر وسوريا والأردن والسعودية ولبنان وتونس وفلسطين وليبيا بالإضافة إلي مصر الدولة المضيفة. ويقام المهرجان خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الحالي تحت رعاية وزارة السياحة المصرية وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة جنوب سيناء ونقابة السياحيين بمصر. وصرحت نيفين أبوزيد رئيس المهرجان أن إختيار مدينة رأس سدر جاء لما تمتاز به عن مدن العالم بجمالها وسحرها ويوجد بها حمامات عيون موسي التي تحتوي علي عيون مياه كبريتية طبيعية إستشفائية. ولهواة مراقبة الطيور السمان أو الغطس وأيضا تعتبر من أكبر مدن العالم بسياحة السفاري. وأضافت :"ومن هنا كان هدف الإتحاد الدولي للطهاة العرب على إبراز الدور السياحي والوقوف علي أهمية تنشيط السياحة المصرية وجعلها تحت عيون ضيوف المهرجان وتأكيدا لإيمان القائمين علي المهرجان بأن دورنا هو الوقوف علي إظهار جمال بلادنا وإرسال رسالة للعالم بأن مصر تحوي من السحر والجمال الكثير وأن السياحة المصرية لديها الإبهار من الطبيعة الخلابة والجو الرائع". وأضافت نيفين أبوزيد أن رسالة المهرجان قائمة علي مخاطبة أحد الركائز الأساسية بالقطاع السياحي العربي وهو الطاهي الذي مازال يقدم الكثير وإلي الآن لم يأخذ حقه علي الساحة العربية. وأكد حسام آدم مدير عام المهرجان أن هذا المهرجان بنسخته الأولي للإتحاد الدولي للطهاة العرب مختلف، مضيفا أن الإتحاد يجمع كوكبة كبيرة من الأعضاء في جميع الوطن العربي ليكون نواة حقيقية لطهاة العرب ليقدم العلم والدراسة والبحث ليكون منهجا لكل شباب الطهاة ولخلق أجيال جديدة قادرة علي العمل الممنهج والمنافسة والتحدي ومن جانبه صرح المدير التنفيذي للمهرجان الشيف الدكتورمحمد القماش أن المهرجان يشهد النسخة الأولي وسوف يتكرر كل أربع سنوات مع الإعتبار أن ما نقدمه للطهاة من تدريب وتأهيل وخلق كوادر مهنية كفيل أن يخلق طاهيا مؤهلا . ويحضر المهرجان ضيف شرف الشيف العالمي ريشارد والشيف سامر خرفان كما تضم لجنة التحكيم الشيف ياسر عبد المولى، والشيف وائل دياب مصر ومحمد يحي رئيس الوفد السوري وعدد كبير من رؤساء الوفود العربية. كما يحضر المهرجان لفيف من الشخصيات العامة والفنانين والإعلام، ويفتتح حفل المهرجان السوبر ستار المطرب مجدي سعد والفنانة سهام عمر .
15/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يعقد مؤتمرًا أمنيا بمدينة شرم الشيخ لمناقشة الخطط الأمنية
عقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم، فى إطار لقاءاته الدورية مع الجهات الأمنية بالمحافظة، مؤتمرا أمنيا مع عدد من القيادات الأمنية وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة آخر الخطط الأمنية لتأمين كافة المحاور وتأمين مواطنى المحافظة والزوار من كافة الجنسيات، خاصة فى ظل إقامة عدد من المؤتمرات المحلية والعالمية على أرض المحافظة خلال الفترة المقبلة.
15/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء: استقبال 20 ألف مواطن في حملة القضاء على فيروس "سي"
أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن نقاط التمركز بالمحافظة الخاصة باستقبال المواطنين للكشف على فيروس سي، إلى جانب المستشفيات استقبلت نحو 20 ألف مواطنا لتأتي المحافظة في المقدمة بين المحافظات المشاركة بالمرحلة الأولى بمبادرة الرئيس. وأوضح المحافظ، أنه يتم أيضا إجراء تحاليل الأمراض غير السارية وهى السمنة والضغط والسكر، وأن التحاليل والعلاج للمصابين كاملة بالمجان بمراكز العلاج المتخصصة، مضيفا أن المحافظة هي الأولى على مستوى الجمهورية بالنسبة للمترددين على الوحدات الصحية، مشيرًا إلى أن المستهدف يبلغ نحو ٨٤ ألف مواطن تقريبا. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الأحد، والذي يترأسه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء سيد الرافعي مساعد مدير الأمن ورؤساء مجلس المدن، ومديرو المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة.
15/10/2018 
                      قبل افتتاحه بأيام.. ننشر الصور الأولى لقصر ثقافة شرم الشيخ
الصور الأولى لقصر ثقافة شرم الشيخ قبل افتتاحه المزمع مساء الأربعاء القادم بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة يرافقها اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء. وتم الانتهاء من كل الاستعدادات لافتتاح المبنى والذي تم تطويره تطويرا شاملا وشملت أعمال التطوير إنشاء مسرح، ومكتبة، وقاعة انتظار للضيوف، وكبار الشخصيات، ودورات مياه، ولاند سكيب. يذكر أن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة ضمن المدعوين لحضور ملتقى سانت كاترين للسلام العالمى المزمع انطلاق فعالياته يومي 18 و19 أكتوبر الجاري تحت رعاية رئيس الجمهورية
14/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يزور دير البنات بـ"وادي فيران"
زار اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، دير البنات بوادي فيران التابع لمدينة أبورديس، واطمأن من الراهبات على حالة الدير وحرصت الامهات اليونانيات على تقديم الشكر للمحافظ على الدعم اللا محدود الذى يقدمه لهن مؤكدات انهن ينعمن بامن وامان لامثيل له فى العالم. رافق المحافظ فى زيارته اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة واللواء نادر عشماوى السكرتير العام المساعد واحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة ابورديس ومديرو المديريات بالمحافظة ولفيف من القيادات الامنية والشعبية ومشايخ وعواقل جنوب سيناء.
14/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يتابع الاستعدادات الختامية لملتقى السلام العالمي
تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم، اختتام استعدادات ملتقى السلام العالمي الذى سيقام في مدينة سانت كاترين يومي 18 و19 أكتوبر الجاري. وشدد المحافظ على سرعة إنهاء التجهيزات والاستعدادات الخاصة بانطلاق ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معا"، والتي ستقام يومي 18، 19 أكتوبر 2018، التي تشمل إقامة مسرح ضخم، وتوفير أجهزة الساوند سيستم والإضاءات والسرادق الذي سيقام وسط جبال كاترين لاستقبال الضيوف خلال مشاهدتهم العروض الفنية التي ستشمل عروض لأوركسترا الشباب، وفرق التراث الشعبي بالمحافظة، وفرق الإنشاد الديني، والترانيم الكنائسية، بالإضافة لإقامة معرض للوحات الفنية والتشكيلية لنخبة متميزة من الفنانين التشكيليين تحت إشراف الفنان التشكيلي العالمي، الدكتور جمال مليكة، بالإضافة لمعرض للمنتجات والمشغولات البدوية اليدوية، والأعشاب الطبية التي تتميز بها كاترين. وأشار المحافظ إلى أن المدينة تستعد حاليا للملتقى برصف الطرق وتجميل الشوارع والجداريات والميادين. بالإضافة إلى نقل صلاة الجمعة من سانت كاترين في نفس الوقت الذي سيؤدي فيه الأقباط الصلاة في دير سانت كاترين حيث ستتعانق المآذن وأبراج الأجراس في سيمفونية رائعة من الأذان ودق الأجراس في رسالة للعالم أجمع بأن مصر مهد الديانات وأرض السلام العالمي، مضيفا أن محافظة جنوب سيناء، وضعت خطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية لتطوير مدخل دير سانت كاترين وجار الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة تتعدى 7.5 مليون جنيه، ومعلنا أن وزير التنمية المحلية صدق على مبلغ 5 ملايين جنيه لدعم واستكمال خطة تطوير المدخل، ولافتا أنه سيفتتح مركز الزوار بمدينة سانت كاترين مجانا للسائحين على مدار احتفالية السلام العالمي. وأكد فودة أنه تم توجيه الدعوة لعدد 20 سفيرا، بالإضافة للمراسلين والقنوات الأجنبية التي ستنقل الحدث إلى دول العالم، مضيفا أنه تم سيتم توجيه الدعوة لوزراء الأوقاف، السياحة، البيئة، الآثار، التعاون الدولي، الطيران، الهجرة، الثقافة، التنمية المحلية، بالإضافة للفنانين والشخصيات العامة. وأضاف المحافظ أنه سيسبق الملتقى افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره بحضور وزير الثقافة وبعض الوزراء والسفراء والشخصيات العامة يوم 17 أكتوبر الجاري. رافق المحافظ اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة واللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد واللواء محمد خريصة نائب مدير الأمن والفنان المصري جمال مليكة ورئيسي مدينتي سانت كاترين وأبو رديس وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.
14/10/2018 
                      تفاصيل جولة محافظ جنوب سيناء في سانت كاترين
تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، مدينة سانت كاترين، رافقه عدد كبير من القيادات التنفيذية والقيادات الأمنية والقوات المسلحة، وذلك للاطمئنان على كافة الاستعدادات لإقامة ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي يومي الـ18 والـ19 من أكتوبر الجاري والمدعو إليه عدد كبير من الوزراء والسفراء والمحافظين ورجال الإعلام والفن ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والملتقى يقام تحت شعار هنا نصلي معا. وأشار المحافظ إلى أن هذا الملتقى العالمي الذي نحرص على إقامته كل عام هو رسالة سلام للعالم من أرض سانت كاترين الطاهرة التي تجلى على أرضها الله سبحانه وتعالى على عبده ونبيه موسى عليه السلام، ولكى يعرف العالم كله أن مصر أرض السلام وأن شعبها ينبذ الإرهاب بكافة أشكاله. وشملت الجولة تفقد الفنادق التي سيسكن بها الضيوف والتأكد من رفع كفاءتها واستعداداتها وكذلك مسجد الوادي المقدس بالمدينة ودير سانت كاترين ومستشفى المدينة والإسعاف، كما أشار المحافظ أنه سيقام في اليوم الأول معرض للوحات الفنية لعدد من الفنانين العالميين ثم يليه حفل فني كبير تحييه عدة فرق للإنشاد الديني والتراتيل، ثم مؤتمر صحفي يحضره كبار الضيوف وفي اليوم الثاني ستقرع أجراس كنيسة الدير مع انطلاق أذان مسجد الوادي المقدس لصلاة الجمعة، حيث سيؤدي المسلمين والمسيحيين صلاتهم في وقت واحد مما يشكل لوحة إيمانية رائعة لا تتكرر إلا على أرض مصر السلام.
14/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يبحث مع سفير إندونيسيا سبل توطيد العلاقات بين البلدين
بحث محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده مع سفير أندونيسيا بالقاهرة حلمى فوزى، والوفد المرافق له بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، سبل تطوير العلاقات الوطيدة والمتميزة بين مصر وإندونيسيا، التي تمتد إلى 73 عاما. وأكد محافظ جنوب سيناء - خلال اللقاء - أهمية تطوير العلاقات بين البلدين لاسيما في المجال السياحي، داعيا إلى توقيع اتفاقية تآخ بين مدينتي (بالي) و(شرم الشيخ) السياحيتين. من جانبه رحب السفير بهذا الاقتراح، كما أعرب عن سعادته بحفاوة الاستقبال، مؤكدا أن بلاده ستشارك بوفد شبابي في منتدى الشباب العالمي، الذى سيقام بمدينة شرم الشيخ الشهر القادم.
14/10/2018 
                      اليوم.. محافظ جنوب سيناء يترأس فعاليات المجلس التنفيذي
يترأس اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، فعاليات المجلس التنفيذي لمحافظة جنوب سيناء، بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، واللواء نادر عشماوي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد خريصة نائب مدير الأمن ورؤساء مجالس المدن، ومديري المديريات والإدارات التنفيذية بالمحافظة وأعضاء مجلس النواب. ومن المقرر أن تتناول فعاليات الاجتماع وضع اللمسات الأخيرة للاستعداد لملتقى سانت كاترين للسلام العالمي المزمع انطلاق فعالياته يومى الثامن عشر والتاسع عشر من اكتوبر الجاري والمدعو إليه عدد كبير من الوزراء والسفراء والمحافظين ورجال الإعلام والفن ورجال الدين الإسلامي والمسيحي والملتقى يقام تحت شعار هنا نصلى معا.
14/10/2018 
                      محافظ جنوب سيناء وسفير إندونيسيا يروجان لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ
شارك اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير حلمى فوزى سفير اندونيسيا بالقاهرة فى الاحتفالية الفنية التى أقامتها سفارة إندونيسيا بالتعاون مع مجلس الشباب المصرى فى أحد المنتجعات بمدينة شرم الشيخ واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد. وشملت الاحتفالية معرضا للمشغولات الإندونيسية والمشغولات البدوية والتى تمتاز بها جنوب سيناء، فضلا عن حفل فنى شمل عدة عروض فنية شعبية مصرية وإندونيسية، كما تم تبادل الدروع التذكارية على خشبة المسرح. وأشار محافظ جنوب سيناء إلى اعتزازه بالعلاقات المصرية الإندونيسية والتي تمتد لـ73 عاما وأنه يسعى لتطويرها فى كافة المجالات.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا