أولياء أمور طلاب الجبيل بجنوب سيناء يشكون عدم توافر وسائل مواصلات لأبنائهم *** لأول مرة.. إنشاء غرفة عزل لمرضى الأيدز بجنوب سيناء *** محافظ جنوب سيناء بجولة تفقدية لقصر ثقافة شرم الشيخ استعدادا لافتتاحه *** محافظ جنوب سيناء يلعب تنس طاولة مع الطلاب فى افتتاح مدرسة الصم *** تعليم جنوب سيناء يكرم أحد ابناء شهداء القوات المسلحة *** محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات ملتقى سانت كاترين للسلام مع ضياء رشوان *** "صحة جنوب سيناء" تكرم مدير الطب العلاجي لترقيته وكيلًا للبحر الأحمر *** صور الشهداء تجمل مداخل المدارس في جنوب سيناء *** محافظ جنوب سيناء: نستطلع الأراء لدعوة الطائفة اليهودية بمصر لملتقى سانت كاترين *** جنوب سيناء تحصد 3 ميداليات برونزية في أول بطولة جمهورية للكاراتيه *** 60% نسبة تطوير مدخل دير سانت كاترين *** مشرف الغسيل الكلوي بجنوب سيناء يتفقد مستشفى الطور *** سكرتير جنوب سيناء يتفقد مدارس العاصمة في أول أيام الدراسة *** سيولة مرورية بجنوب سيناء في أول يوم دراسة *** انطلاق جلسات اليوم الثالث لمؤتمر نواب العموم للاتجار بالبشر بمدينة شرم الشيخ
   
 
Skip Navigation Links.
25-9-2018 
                      أولياء أمور طلاب الجبيل بجنوب سيناء يشكون عدم توافر وسائل مواصلات لأبنائهم
شتكى أهالى قرية الجبيل بجنوب سيناء من عدم توافر وسائل المواصلات فى الصباح لطلاب المدارس مع استغلال سائقى الأجرة، مما يعرض الطلاب إلى الركوب أى مواصلة حتى يصل إلى المدرسة قبل معياد الطابور، حيث شهدت مدينة طور سيناء قيام بعض أولياء الأمور بنقل التلاميذ بسيارات ربع نقل وبعض الطلاب على موتسيكل. وقالت هناء محمد إحدى أولياء الأمور ومن أهالى قرية الجبيل: أطالب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بتوفير أتوبيس لنقل الطلاب من قرية الجبيل والزهراء وحى توشكى إلى مدارسهم بمدينة طور سيناء وخاصة مراحل الثانوى، حيث جميع مدارس الثانوى التجارى والفندقى والعام والصناعى بمدينة طور سيناء التى تبعد عن القرى بحوالى 5 كيلو بين القرية والمدينة حيث يعانى الطلاب من قلة الموصلات.
25-9-2018 
                      لأول مرة.. إنشاء غرفة عزل لمرضى الأيدز بجنوب سيناء
قال الدكتور أحمد محفوظ مدير وحدات الغسيل الكلوى بجنوب سيناء، إن وحدات الغسيل الكلوى التى توجد داخل مستشفيات المحافظة تعمل بكفاءة عالية، ويتم تعقيمها باستمرار، موضحًا أنه لا توجد أجهزة معطلة خاصة أن الصيانة تجرى بصفة دورية. وأضاف محفوظ فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم زيادة أعداد وحدات الغسيل بمستشفيات جنوب سيناء لتصل إلى 15 وحدة فى مستشفيات مدن طور سيناء وأبو رديس ونويبع ورأس سدر وشرم الشيخ وسانت كاترين ودهب. وأضاف محفوظ، لأول مرة يتم إنشاء غرفة عزل مرضى (الأيدز) وغرفة العزل ( سي) و (بى) بمستشفى الطور العام ومستشفى رأس سدر، مشيرًا إلى التعاقد مع شركات لصيانة ماكينات محطات المياه والأجهزة الطبية للمركز، كما تم التعاقد مع وحدة الغسيل الكلوى لعمل صيانة دورية وأخذ عينات. وأشار مدير مركز الغسيل الكلوى على مستوى المحافظة، إلى أن كل مدينة بها مركز غسيل كلوى على أعلى مستوى فى تقديم الخدمة الطبية للمريض. وأوضح مدير مركز الغسيل الكلوى، أن مستشفى رأس سدر به 9 ماكينات و30 مريضا، خلاف الزائرين للمريض، مشيرا إلى أن هناك بعض الحالات قامت بتغيير محل إقامتها لمحافظة جنوب سيناء حتى تلقى الخدمة الطبية المتميزة فى مراكز الغسيل الكلوى بالمحافظة. ومن جانية قال عصام الحفناوى رئيس التمريض بمستشفى الطور لـ"اليوم السابع"، إن مستشفى الطور العام توفر جميع العلاج والتجهيزات الطبية لمرضى الغسيل الكلوى وتوفير الراحة لهم أثناء الغسيل. وأضاف الحفناوى، الذين يترددون على وحدات الغسيل الكلوى بمركز الغسيل الكلوى طور سيناء يبلغ 22 مريضا وتقدم لهم الخدمة المتميزة، بينما يبلغ عدد المرضى على مستوى المحافظة 78 مريضا. وقال إبراهيم بدوى مشرف قسم الغسيل الكلوى بمستشفى الطور العام، إن قسم الغسيل الكلوى به 22 مريضا منهم 6 حالات تأمين صحى و16 حالة تعالج على نفقة الدولة ومتوفر جميع الأجهزة الطبية لهم حتى لايحتاج المريض إلى أن ينتقل إلى مكان آخر لإجراء أى تحاليل أو فحوصات طبية. وأضاف محمد محمد مصطفى عميرة مريض 64 سنة، أنه يتلقى الخدمة الطبية على أعلى مستوى سواء تلقى العلاج والخدمة متميزة فى قسم الغسيل الكلوى، كما أكد المرضى الذين أثنوا على الخدمة الطبية داخل المركز. ومن جانبة قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن وحدات الغسيل الكلوى التى توجد داخل مستشفيات المحافظة تعمل بكفاءة عالية ويتم تعقيمها باستمرار. ونفى وكيل الوزارة وجود أى شكاوى من وحدات الغسيل الكلوى، موضحًا أنه تم زيادة أعداد وحدات الغسيل بمستشفيات جنوب سيناء لتصل إلى 15 وحدة فى مستشفيات مدن طورسيناء وأبو رديس ونويبع ورأس سدر وشرم الشيخ. وأضاف وكيل الوزارة، أن عدد المرضى الذين يترددون على وحدات الغسيل الكلوى بجنوب سيناء يبلغ نحو 78 مريضًا، مبينًا أن هناك سجل متابعة لكل مريض، مضيفًا أنه لا يوجد أى تكدس أو قوائم انتظار داخل مراكز غسيل الكلى بالمحافظة. وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم تكليف الدكتور تامر مرعى مدير الطب العلاجى بمديرية الصحة والدكتور أيمن الشناوى مدير المكتب الفنى بالمرور الدورى على وحدات الغسيل الكلوى وإفادة المديرية بتقرير وافى عن واقع كل مركز.
25-9-2018 
                      محافظ جنوب سيناء بجولة تفقدية لقصر ثقافة شرم الشيخ استعدادا لافتتاحه
قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقد فيها قصر الثقافة بشرم الشيخ استعدادا لافتتاحه بعد تطويره، تضمنت أعمال التطوير إنشاء مسرح، ومكتبة للطفل، وحديقة، وأكشاك للموسيقى. كما تفقد فودة أعمال تطوير منطقة السوق القديم استعدادا لافتتاحها قبل مؤتمر شباب العالم فى بداية نوفمبر2018.
25-9-2018 
                      محافظ جنوب سيناء يلعب تنس طاولة مع الطلاب فى افتتاح مدرسة الصم
افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، مدرسة الصم وضعاف السمع بمدينة الطور، بتكلفة إجمالية 3 مليون و700 الف جنية، تمويل من صندوق المشروعات التعليمية، على مساحة 5500 متر، وتضم 8 فصول، رافقة محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، المحاسب فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء، والشيخ جمال حبيب رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بجنوب سيناء وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية بالمحافظة. وطالب الطلاب من المحافظ بتنظيم رحلات ترفهية لهم بمدينة شرم الشيخ أو دهب وتوفير سماعات اضافية لهم، فيما رد المحافظ أن جهود المحافظة مسخرة للطلاب من أجل العمل على راحتهم وتلبية كل احتياجاتهم. ومارس المحافظ مع طلاب المدرسة تنس الطاولة وأظهر مواهب واضحة فى هذه اللعبة امام الطلاب، ووعد المحافظ الطلاب، بزيارتهم الشهر المقبل، وقضاء يوم كامل معهم وممارسة كافة الأنشطة الرياضية معهم. وقال اللواء خالد فودة، زيارتة للمدرسة الفكرية بمدينة طور سيناء أن مطالب طلاب المدرسة أوامر تنفذ فورا وأولوية أولى فى مطالب التعليم، مضيفاً:" سعادتى لا توصف، وخاصة أن أول زيارة له بالتعليم فى مدينة الطور هى المدرسة الفكرية، لما لمسة من جهد وتطور فى المدرسة وإنشاء مسرح خاص للطلاب لتنمية مواهبهم الثقافية والمسرحية". وطالب محافظ جنوب سيناء، من رئيس مدينة الطور بتجهيز ملعب كرة القدم بالمدرسة بالنجيل الصناعى لحماية طلاب المدرسة اثناء لعبهم كرة القدم، وأمر بشراء "أورج" من ميزانية المحافظة لطلاب المدرسة مع حل مشكلة اتوبيس المدرسة بالتنسيق مع اللواء محمود عيسى السكرتير العام للمحافظة. وأستمع المحافظ لطلاب المدرسة، أثناء أغانيهم "بنحبك يا مصر" و"تسلم الأيادى" و"بلادى بلادى"، مشيداً بالمستوى العالى للطلاب الذى يتطور يوما بعد يوما وهذا يدل على أن هناك جهد واضح وملموس من إدارة المدرسة والقائمين عليها.
24/9/2018 
                      تعليم جنوب سيناء يكرم أحد ابناء شهداء القوات المسلحة
تفقد مصطفى الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء اليوم الأحد مدرسة الأمل الرسمية للغات حيث انطلق اليوم بداية العام الدراسي 2018/2019. كما شهد الزغبي نائبا عن وكيل الوزارة تكريم أحد أبناء شهداء القوات المسلحة الطالب زياد وائل المر تلميذ في مرحلة رياض الأطفال بالمدرسة. يذكر أن والد الطالب كان يعمل طيارا بالقوات المسلحة وقد استشهد في أحد المهام التدريبية هذا وقد قام العقيد أركان حرب أحمد سراج قائد أركان حرب اللواء 313 بتكريم الطالب بحضور والدته. ونقل الزغبي تحيات وكيل الوزارة لجميع الحضور من قيادة اللواء 313 والطلاب والمعلمين بالمدرسة موضحا أن تعليم جنوب سيناء يعمل بكل جد واجتهاد لتطبيق النظام الحديث للتعليم. كما تفقد الزغبي عددا من مدارس إدارة طور سيناء شملت محمد فريد الابتدائية بالجبيل ومحمد نجيب الابتدائية بالجبيل ومدرسة وادي العبور الإعدادية. يذكر أن محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أصدر تعليماته بضرورة تشكيل غرفة عمليات برئاسة وكيل المديرية وتضم جميع موجهي العموم لمتابعة سير العملية التعليمية بجميع المدارس كما أن هناك غرفا فرعية للعمليات بجميع الإدارات.
24/9/2018 
                      محافظ جنوب سيناء يبحث استعدادات ملتقى سانت كاترين للسلام مع ضياء رشوان
التقى اللواء خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات بضياء رشوان، رئيس الهيئة، للتشاور والتنسيق لملتقى تحت شعار "هنا نصلي معا" فى سانت كاترين، والمقرر عقده يومي 18 و19 أكتوبر 2018. تم الاتفاق على عقد مؤتمر صحفي خاص بالملتقى في أوائل أكتوبر المقبل، لتوضيح الفعاليات والغرض من إقامة الملتقي، كما أعرب رئيس الهيئة عن سعادته بلقاء محافظ جنوب سيناء، وعن مشاركة الهيئة في الملتقي عن طريق المراسلين الأجانب الذين سينقلون الحدث لدول العالم المختلفة، لإظهار أن مصر عامة وسانت كاترين وجنوب سيناء خاصة بلد الأمن والأمان والسلام العالمي. وفي نهاية اللقاء أهدى رئيس الهيئة درع الهيئة العامة للاستعلامات لمحافظ جنوب سيناء، تقديرا لدوره في نشر السلام والترويج السياحي لمدن جنوب سيناء. رافق المحافظ هاني عزيز، وتامر وجيه من رجال الأعمال في مجال السياحة العلاجية والدينية، واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لجنوب سيناء، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح والتنمية، بحضور محمد إمام رئيس المركز الصحفي، وأحمد يحيي من الهيئة العامة للاستعلامات.
24/9/2018 
                      "صحة جنوب سيناء" تكرم مدير الطب العلاجي لترقيته وكيلًا للبحر الأحمر
نظمت مديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء، اليوم الأحد، احتفالا لتكريم الدكتور تامر مرعي، مدير الطب العلاجي بالمديرية بمناسبة ثقة وزيرة الصحة واختياره وكيلا لوزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، بحضور الدكتور خالد أبوهاشم وكيل الوزارة وعدد من العاملين بالمديرية. يشار إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، أصدرت قرارًا وزاريًا رقم 547 لسنة 2018 بتكليف الدكتور تامر مرعي، وكيل الطب العلاجي بمديرية الصحة والسكان بجنوب سيناء للعمل وكيلًا لوزارة الصحة بالبحر الأحمر. كما يشار إلى أن الدكتور تامر مرعي منذ أن تولى الطب العلاجي بمحافظة جنوب سيناء وهو في حركة دؤوبة لا يكل ولا يمل من المرور على المستشفيات والوحدات الصحية
23/9/2018 
                      صور الشهداء تجمل مداخل المدارس في جنوب سيناء
توافد الطلاب على المدارس اليوم الأحد بمحافظة جنوب سيناء، حيث انطلقت الدراسة في 317 مدرسة بمختلف المدن والقرى ووديان المحافظة. وتجميل مدخل مدرسة الزهور الثانوية العامة للبنات بالعاصمة طور سيناء ببنر يضم عددا من شهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة وهم الشهيد الرائد عمرو شكرى استشهد في تفجير قسم ثالث العريش بشمال سيناء أبريل 2015 والذي درس بمدارس جنوب سيناء والشهيد النقيب "محمود ناجي" شهيد الواجب الوطني بالقوات المسلحة، ابن جنوب سيناء، الذي استشهد في العملية الشاملة والشهيد الرائد سامح مدحت عبدربه بمديرية أمن جنوب سيناء الذي استشهد في حادث أليم أثناء عودته من عمله.
23/9/2018 
                      محافظ جنوب سيناء: نستطلع الأراء لدعوة الطائفة اليهودية بمصر لملتقى سانت كاترين
علق اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على مطالب البعض بدعوة عدد من اليهود إلى ملتقى سانت كاترين للسلام الدولى المزمع عقده بمدينة سانت كاترين يومى 18 و19 أكتوبر المقبل، بأن المحافظة سترجع للجهات الأمنية فى هذا الشأن، وأنه فى حالة الموافقة سيتم دعوة أحد ممثلى الطائفة اليهودية فى مصر. جاء ذلك ردا على اقتراح أحمد مصطفى، ممثل وزارة الشباب والرياضة، باجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المنعقد اليوم لمناقشة استعدادات وتجهيزات الملتقى الدولى، حيث اقترح دعوة اليهود للمشاركة فى ملتقى سانت كاترين للسلام الدولى تحت شعار "هنا نصلى معا"، لاسيما وأن من بين المزارات التى سيتم الذهاب إليها "الوادى المقدس" وجبل الطور. وطالب ممثل وزارة الرياضة، بمشاركة 150 من الشباب فى هذا الملتقى الذى سيمثل أهمية كبرى للسياحة المصرية.
23/9/2018 
                      جنوب سيناء تحصد 3 ميداليات برونزية في أول بطولة جمهورية للكاراتيه
أعلن الكابتن محمود متولي رئيس منطقة جنوب سيناء للكاراتيه، اليوم السبت، عن أسماء اللاعبين الفائزين في أول مشاركة لمنطقة جنوب سيناء للكاراتيه في بطولة الجمهورية قطاعات بالإسماعيلية (قطاع القنال)، والفائزون هم: سن 12 سنة مركز ثالث كاتا جماعي ميدالية برونزية فريق نادي شرم الشيخ الرياضي "أدهم محمد طلبة _ محمود السيد رأفت _ زياد إيهاب الدين عبدالله _ محمد السيد ياقوت"، ومركز ثالث كاتا فردي 12 سنة اللاعب زياد إيهاب الدين عبدالله حصل على ميدالية برونزية نادي شرم الشيخ الرياضي ومركز سادس كاتا فردي 12 سنة اللاعب أدهم محمد طلبة. كما فاز بنادي شرم الشيخ الرياضي وحصل على مركز ثالث كوميتيه وزن 42 كيلو اللاعب علي عماد علي مروان ميدالية برونزية مركز شباب الطور، وحصل على مركز خامس كوميتيه وزن +53 كيلو اللاعب مارك جون عادل حبيب نادي شرم الشيخ الرياضي. وهنأ الكابتن محمود متولي، رئيس منطقة جنوب سيناء للكاراتيه الفائزين للصعود لبطولة الجمهورية، موجها الشكر والتقدير للمدربين الكابتن عبدالفتاح محمد عوض ومحمد وحيد عبدالحميد والسيد زكي محمد وسيد عبدالوهاب محمد ود. عمر وحيد عبدالحميد.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا