قوافل جامعة قناة السويس الطبية تعالج 319 حالة بشرية و139 حالة بيطرية برأس سدر *** مدير المياه الجوفية بجنوب سيناء: لدينا 38 سد إعاقة و10 بحيرات صناعية لاستيعاب الأمطار *** وكيل تعليم جنوب سيناء يشارك طلاب المدرسة اليابانية نظافة فصولهم *** وكيل "تعليم جنوب سيناء" يتفقد مدرسة المروة المتميزة *** مدينة طابا.. مقصد أثري وسياحي.. والغوص والسفاري والشعاب المرجانية تجذب أنظار العالم *** مركز جنوب سيناء لدعم المرأة يتجمل استعدادًا لاحتفالية تجهيز العرائس *** مكافحة المخدرات تضبط 15 طربة حشيش و 64 كيلو بانجو و أفيون بـ 8 محافظات *** مدير عام إدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء: منطقة وادي فيران تعرضت لسيل ضعيف *** رياضة جنوب سيناء: نفذنا 3 ندوات تعريفية عن مسابقة "مفتاح مشروعك" *** ثقافة جنوب سيناء تحتفل بأعياد الطفولة مع ذوي الاحتياجات الخاصة *** المقاهي كاملة العدد في جنوب سيناء لمشاهدة مباراة الأهلي والترجي *** اليوم.. اختبار ترقي الأحزمة لمنطقة جنوب سيناء للكاراتيه *** جنوب سيناء تستعد للمشاركة في "معرض إجازة نصف العام" بأرض المعارض *** صحة جنوب سيناء" تنظم قافلة طبية بسانت كاترين *** بدء التدريب على المناهج الدراسية الجديدة بـ"أزهرية جنوب سيناء"
   
 
Skip Navigation Links.
13/11/2018 
                      قوافل جامعة قناة السويس الطبية تعالج 319 حالة بشرية و139 حالة بيطرية برأس سدر
أعلن الدكتور عاطف أبو النور رئيس جامعة قناة السويس، أن القافلة الطبية المجانية للجامعة قامت بعلاج 319 حالة بشرية بقرية رأس مسلة بمدينة رأس سدرمحافظة جنوب سيناء، حيث تم علاج 51 حالة عظام و40 حاله وانف وأذن و25 حالة رمد و32 حاله ونساء و30 حاله باطنه و70حاله طب اسرة وأطفال و19 حالة جلديه و41 حاله أسنان وحالة واحدة مسالك و10 حالات جراحة، وتم صرف جميع الأدوية اللازمه لهم، وتم تنظيم ندوة فى التثقيف الصحى حول كيفيه عمل فحص للثدى وطرق الوقاية من أمراض سرطان الثدى والطرق المناسبه لتغذيه الحامل منذ بداية الحمل، وحتى بعد الرضاعة كما تناولت الندوة التعلم المبدئى للإسعافات الأولية فى المنزل، وخصوصا إسعاف الأطفال. أما فى القافله البيطرية فقامت القافلة بالكشف على عدد 10 ماعز و61 من الأغنام و100 دواجن و20حمام و2 جمال ليصل الإجمالي الى 193 حاله وتم صرف الأدوية والتحصينات اللازمه لتلك الحالات. وقامت القافله الزراعية بزياره مزارع الزيتون ووجدت الإصابة الأساسية هى دوده ورق الزيتون، وواجهت الشكوى المتكررة من انخفاض معدل العقد (الثمار) ووجود نقص عناصر فى أشجار النخيل والعنب وقد تم توزيع المبيدات المناسبه وعمل ندوة تثقيفيه زراعيه حول طرق عمل التركيزات وتقليل مرات الرى، كما تم زيارة مزارع بصوب زراعيه وبعض أشجار الفاكهة مثل الجوافة وإصابتها بذبابه الفاكهة. كان فى إستقبال القافله والتى تم تنظيمها تحت إشراف عمروكشك مديرعام المشروعات البيئية ، على حماده رئيس مجلس ومدينه رأس سدر ، واشرف كامل رئيس القريه، والذى أشاد بمجهود الجامعه تجاه القريه التى يصل عدد سكانها الى 4500 نسمه تقريبا، كما أن القريه تخدم 13 تجمع سكنى.
13/11/2018 
                      مدير المياه الجوفية بجنوب سيناء: لدينا 38 سد إعاقة و10 بحيرات صناعية لاستيعاب الأمطار
قال المهندس عبد الله حامد، مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن وزارة الرى تولى اهتماماً كبيرا بمحافظة جنوب سيناء فى الحماية من السيول، وذلك بعد السيول التى سقطت فى عامى 2010 و2014، والتى تسببت فى أضرار بالمنشآت. وأضاف حامد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الأعمال الصناعية التى يتم تنفيذها لها أهداف تتمثل مجابهة أخطار السيول وحماية المدن والأرواح البشرية من أخطارها، والاستفادة منها فى التنمية وشحن الخزانات الجوفية وتحويل هذه النقمة إلى نعمة المياه، بحيث نستفيد من المياه السطحية فى الآبار والزراعة وتوطين الأهالى. وأشار حامد إلى أنه توجد بحيرات جبلية التى تسع ما بين 1000 إلى 2000 متر مكعب فى سانت كاترين وبعض القرى من أبو رديس وادى فيران، وأنه خلال الأمطار البسيطة التى سقطت فى شهر أغسطس تم ملء حوالى 15 بحيرة بالمياه. وأضاف حامد: أنشأنا 38 سد إعاقة فى نوبيع وطابا ودهب شرم الشيخ أبو زنيمة وأبو رديس، و10 بحيرات صناعية لاستيعاب مياه الأمطار والسيول. وأكد حامد: "وصلنا لمراحل كبيرة من الحماية بحيث يمكن بالأعمال الصناعية التى تم انشائها، أن نحمى طريق نويبع طابا والمنشآت والمدارس، والأمر الآن إلى حد ما أفضل من ذى قبل". وأشار حامد، فى تصريحات سابقة له، أن منطقة وادى فيران التابعة لمدينة أبورديس تعرضت لسيل ضعيف، وأن الأمور عادت إلى طبيعتها، كما تعرضت مناطق وادى الرحبة ووادى نسرين إلى أمطار أدت إلى حدوث سيل خفيف على طريق فيران كاترين بمنطقة وادى مكتب دون أضرار. وأشار مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية إلى أنه تم إنشاء 19 خزانا أرضيا بمدن دهب ونويبع وسانت كاترين، بالإضافة إلى تدشين 52 سد حاجز توجيه بمدن دهب ونويبع وسانت كاترين وأبورديس وأبوزنيمة وشرم الشيخ، لتعظيم الاستفادة من مياه السيول، واستخدامها فى أغراض الزراعة. وأكد أن أعمال حماية مدينة نويبع من مخاطر السيول تكلفت نحو 59 مليون جنيه منها حاجز الصاعدة البيضاء، بتكلفة تصل إلى مليون جنيه، بالإضافة إلى الانتهاء من حماية مدينة طابا بـ7 أودية، هى "المحاشى الأعلى، أم أحيا، مقله، الحمرا، المراخ، الكربة، طابا"، بالإضافة إلى حماية منفذ طابا من مخاطر السيول، بتكلفة تصل إلى 51 مليون جنيه.
13/11/2018 
                      وكيل تعليم جنوب سيناء يشارك طلاب المدرسة اليابانية نظافة فصولهم
تابع محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، سير العملية التعليمية في عدد من مدارس العاصمة طور سيناء، منها المدرسة اليابانية للوقوف على آخر تطورات العملية التعليمية، وشاهد الحياة المدرسية للتلاميذ داخل المدرسة، وأوصى بضرورة تعديل السلوكيات من خلال المواقف الحياتية المختلفة ليكون التعليم هادفا ومنتجا. وشارك وكيل الوزارة عددا من رياض الأطفال بالمدرسة اليابانية في نظافة ومسح قاعاتهم ليكون قدوة لهم، مؤكدا لهم أن النظافة عنوان الرقي والحضارة وأن المدرسة هي بيتنا الثاني ومحراب العلم وعلى الجميع أن يتكاتف لإظهارها في أبهى صورة. كما تفقد وكيل الوزارة مدرسة الزهراء للتعليم الأساسي ومدرسة 30 يونيو للتعليم الأساسي، وحضر طابور الصباح بمدرسة الزهراء ثم تفقد الصفوف الأولى، موجها المعلمات بضرورة ممارسة التلاميذ للتعليم التفاعلي داخل المدرسة وعمل أنشطة تعليمية تفاعلية تمثل نماذج لمشروعات صغيرة تمثلهم وتمثل المهن التي يرغبون بامتهانها في المستقبل ثم زار سيادته الصفوف العليا، منوها على أهمية تجهيز المعلم للمادة التفاعلية خاصة في العلوم والدراسات من خلال موارد بنك المعرفة الذي يشتمل على فيديوهات تفاعلية مجانية للطلاب. وأكد وكيل الوزارة في زيارته أن تجهيز المادة العلمية التفاعلية مسئولية مشتركة بين معلم المادة ومعلم مناهل المعرفة، حيث تستخدم قاعات المناهل لعرض الفيديوهات التفاعلية فيها. وشدد وكيل الوزارة على أهمية الأنشطة التي تعمل على بناء شخصية الطفل، خاصة أن التلاميذ في مرحلة البناء وليس هناك طفل ذكي أو غبي إنما هي قدرات وقد شبهها بالمصباح الذي يحتاج لعناية واهتمام فكلما زاد الاهتمام والرعاية كلما توهج نوره. وخلال جولته بمدرسة الزهراء للتعليم الأساسي حرص وكيل الوزارة على تفقد الصف الثالث الإعدادي، موجها لأهمية تلك المرحلة الصفية التي ينبغي أن يعد فيها الطلاب لمرحلة الصف الأول الثانوي والدخول على النظام التعليم الجديد الذي تختلف فيه طرق التقييم عن الوقت الحالي، حيث تعتبر المرحلة الثانوية مرحلة تراكمية يتم تقييم الطالب فيها بـ 12 تقييما، يتم اختيار أعلى 6 تقييمات للطالب، يخضع من خلالها الطلاب للطرق الحديثة في التقييم مثل الاختبارات الإلكترونية. ثم توجه وكيل الوزارة لزيارة مدرسة 30 يونيو للتعليم الأساسي تفقد أيضا الصفوف الأولى، وشدد على أهمية بناء الشخصية وإيجاد الدافعية للطفل من خلال التنافسية بين زملائه.
13/11/2018 
                      وكيل "تعليم جنوب سيناء" يتفقد مدرسة المروة المتميزة
تفقد مصطفى الزغبي، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، سير العملية التعليمية بمدرسة المروة الرسمية لغات بإدارة طور سيناء التعليمية. وتابع الزغبي، ورشة المجال الصناعي المقامة بمدرسة المروة المتميزة رافقه محمد ربيع موجه عام المجال الصناعي بالمديرية، حيث تم إعداد 40 "استاند" لاستخدامهم في معارض الأنشطة المختلفة والمشاركة في المعارض وحفلات الأنشطة. وأكد ربيع، موجه عام المجال الصناعي، أن الأعمال بأيدي الطلاب وبإشراف المعلمين، وأنه بعد الانتهاء من الدهانات اللازمة سيكون هناك 40 "استاند"، جاهزة للاستخدام في احتفالات العيد القومي للمحافظة خلال شهر مارس المقبل. كما اطمأن الزغبي على سير العملية التعليمية بالمدرسة من خلال متابعته لتطبيق المنظومة الجديدة للتعليم بصفوف رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. وأكد الزغبي، أهمية تعليم التلاميذ المواقف الحياتية الإيجابية وتعديل السلوكيات من خلال خلق المواقف الحياتية المشابهة داخل المدرسة وضرورة الاعتناء بصحة وغذاء وتربية الطفل داخل المدرسة ليخرج للمجتمع بعد ذلك مواطنا سويا يحب وطنه ويحافظ عليها. مشيدا بدور معلمات رياض الأطفال والصفوف الأولى بأنهن يشهدن مرحلة مهمة وتاريخية وهي تطبيق المنظومة الجديدة للتعليم التي تمثل توجها أصيلا نحو تطور التعليم وتحقيق لرؤية مصر 2030م وبناء الإنسان المصري وفق متطلبات العصر ومواكبة التحديات.
13/11/2018 
                      مدينة طابا.. مقصد أثري وسياحي.. والغوص والسفاري والشعاب المرجانية تجذب أنظار العالم
تتمتع محافظة جنوب سيناء، بالكثير من الأماكن السياحية الهامة، التى تؤهلها لتتصدر المقاصد السياحية فى العالم، وذلك لما حياها الله من نباتات طيبة وشواطئ ومناخ جاف ودافئ معظم أوقات السنة، مع انخفاض معدلات الرطوبة، وصفاء الجو وسطوع الشمس معظم ساعات النهار، علاوة على انتشار ينابيع المياه والآبار ذات الخصائص الطبية، والتى من أهمها، حمامات فرعون، وهى عيون مياه كبريتية طبيعية فى مصر، وتقع فى مدينة أبوزنيمة، وحمام موسى، ويقع بالعاصمة طور سيناء. ومدينة «طابا» إحدى مدن جنوب سيناء، والتى تمتلك العديد من مقومات السياحية ففيها سياحة السفارى وسياحة الآثار، ومنها قلعة صلاح الدين، بجزيرة فرعون التى تبعد 10 كيلو عن مدينة العقبة، وتمثل قيمة تاريخية ثقافية هامة، وأنشأها القائد صلاح الدين عام 567 هـ 1171 م لصد غارات الصليبيين وحماية طريق الحج المصرى عبر سيناء، وكان لها دور عظيم فى حماية سيناء من الغزو الصليبى حين حاصرها الأمير أرناط صاحب حصن الكرك 1182 م. وتضم طابا أيضًا وادى طويبة، الممتد من طابا إلى النقب بوسط سيناء، ويحوى نقوشا نبطية تركها الأنباط أثناء رحلاتهم التجارية بين الشرق والغرب عبر سيناء، وكون الأنباط مملكة كبرى كانت عاصمتهم البتراء بالأردن، وانتهت مملكتهم رسميًا عام 106 م على يد الإمبراطور الرومانى تراجان وتركوا آثارًا عديدة بسيناء. كما تضم طابا أيضًا بئر طابا، الذى حفر هناك حين سلمت قلعة العقبة عام 1892 م، وخرجت العساكر المصرية من القلعة، وعسكروا ثمانية أشهر فى وادى طابا بسيناء، وحفروا هناك بئرا للمياه ولصعوبة الحياة فى هذه المنطقة أرسلوا لوزارة الحربية بالقاهرة يشتكون ظروفهم وصعوبة تنقلهم فى هذا الوادى، فأرسلت الحربية لجنة لاختيار مكان مناسب للجنود وللأمن فوقع الاختيار على الموقع الذى بنيت به النقطة العسكرية المتقدمة بنويبع 75 كم من طابا عام 1893 م. فضلًا عن المقومات السياحية الأخرى بطابا، وعلى رأسها سياحة الغوص، حيث تعتبر جزيرة فرعون بطابا من أجمل مناطق الغوص بسيناء، بعد رأس محمد، ولها روادها من جميع أنحاء العالم علاوة على اليخوت السياحية اليومية، من العقبة وإيلات، كما تتمتع طابا بسياحة السفارى، وتسلق الجبال حيث تحوى وادى طويبة، ومجموعة جبال تحيط بجزيرة فرعون، والسياحة الترفيهية والبيئية للاستمتاع برحلات بحرية حول جزيرة فرعون، ومناظر طبيعية خلاّبة مثل منطقة الفيورد، التى تبعد عن طابا 10 كم، وقد صور بها فيلم الطريق إلى إيلات، علاوة على منطقة الغوص بطابا هايتس، ذات الشهرة العالمية كما يمكن فتح منفذ طابا البرى أمام السياحة لرؤية العلامة 91 علامة الحدود التى تحكى قصة بطولات شعب مصر فى استعادة طابا. ومن جهته قال الدكتور عبد الرحيم ريحان، مدير عام البحوث والدراسات الأثرية والنشر العلمى بوجه بحرى وسيناء بوزارة الآثار، إن منطقة طابا لها شهرة عالمية لوجود الكانيون الملون بها محط أنظار كل السياح من شتى أنحاء العالم. وأضاف ريحان، أن الكانيون، يحتوى على شعاب مرجانية متحجرة مما يدل على وقوع سيناء تحت سطح البحر فى العصور الجيولوجية القديمة، ويتميز بلونه البنى والأحمر والأصفر والأزرق والأسود وخارج الكانيون منحوتات طبيعية من الصخور، وبه نفق عبارة عن صدع فى الجبل طوله 15 م. وذكر ريحان، أن السائح يرى من خلالها جبال 4 دول هى السعودية والأردن وفلسطين ومصر، بالإضافة إلى جزء من خليج العقبة.
13/11/2018 
                      مركز جنوب سيناء لدعم المرأة يتجمل استعدادًا لاحتفالية تجهيز العرائس
انتشر رجال المرور، والعاملون في الوحدة المحلية لمدينة طور سيناء، بقيادة فوزي همام، رئيس المدينة، بعدد من الميادين والشوارع الرئيسية، لتأكيد جاهزية المدينة، من حيث انتظام حركة المرور، والنظافة، والتجميل، وخاصة بالمنطقة المحيطة بمركز جنوب سيناء لدعم المرأة والذي يستضيف اليوم الثلاثاء احتفالية توزيع 150 ألف جنيه دعما لتجهيز 15 عروسا بواقع 10 آلاف جنيه لكل عروس منحة، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء وعدد من القيادات التنفيذية. وأكدت أميمة إبراهيم، مدير مركز دعم المرأة بجنوب سيناء، أنه تم الانتهاء من كل الاستعدادات لانطلاق فعاليات الاحتفالية، مشيرة إلى أن المنح دعما لجهاز العرائس من أبناء السيدات المعيلات، لافتة إلى أن التنسيق تم من خلال إدارة المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي بإشراف فؤاد عبد العظيم مدير عام مديرية التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء
12/11/2018 
                      مكافحة المخدرات تضبط 15 طربة حشيش و 64 كيلو بانجو و أفيون بـ 8 محافظات
شنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن،حملات أمنية مكبرة بالشرقية و الجيزة و سوهاج و أسيوط و الدقلهية و المنوفية و شمال و جنوب سيناء، وتم ضبط تجار للمواد المخدرة، وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة و تم تحرير المحاضر اللازمة تجاه جميع الوقائع. وأسفرت جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام وقوات الأمن المركزى والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة عن ضبط (15 طربة لمخدر الحشيش و1,177 كيلو جرام لذات المخدر ، 61,500 كيلو جرام بانجو ، 790جرام من الأفيون ، 750جرام من الأستروكس ، 70 جرام من مخدر الآيس ، 14265 قرص مخدر ، 6 قطع سلاح نارى ، 220 طلقة نارية وخرطوش مختلفة الأعيرة ، 8 خزينة أسلحة نارية ، 2قطعة سلاح أبيض .
12/11/2018 
                      مدير عام إدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء: منطقة وادي فيران تعرضت لسيل ضعيف
صرح المهندس عبدالله حامد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، بأن منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس تعرضت لسيل ضعيف وأن الأمور عادت إلى طبيعتها، كما تعرضت مناطق وادي الرحبة ووادي نسرين إلى أمطار أدت إلى حدوث سيل خفيف على طريق فيران كاترين بمنطقة وادي مكتب دون أضرار. وأشار مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية، إلى أنه تم إنشاء 19 خزانا أرضيا بمدن دهب ونويبع وسانت كاترين، بالإضافة إلى تدشين 52 سد حاجز توجيه بمدن دهب ونويبع وسانت كاترين وأبورديس وأبوزنيمة وشرم الشيخ، لتعظيم الاستفادة من مياه السيول، واستخدامها في أغراض الزراعة. وأشار إلى أن أعمال حماية مدينة نويبع من مخاطر السيول، تكلفت نحو 59 مليون جنيه منها حاجز الصاعدة البيضاء، بتكلفة تصل إلى مليون جنيه. وتفقد حامد بحيرة الصاعدة السمراء بسعة تخزينية 200 ألف م3، بتكلفة 3 ملايين جنيه بمنطقة المزينة، كما افتتح سد الحجني بوادي قديرة وتفقد بحيرة وادي قديرة التي تكلفت 55 مليون جنيه. كما جرى استكمال المرحلة الثانية لحماية مدينة نويبع بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه، وتشمل استكمال حماية منطقة وادي وتير بتكلفة 95 مليون جنيه، بالإضافة إلى منطقة الصاعدة البيضاء والسمراء، بتكلفة تصل إلى 5 ملايين جنيه. وأوضح أنه تم الانتهاء من حماية مدينة طابا بـ7 أودية، هي "المحاشي الأعلى، أم أحيا، مقله، الحمرا، المراخ، الكربة، طابا"، بالإضافة إلى حماية منفذ طابا من مخاطر السيول، بتكلفة تصل إلى 51 مليون جنيه.
12/11/2018 
                      رياضة جنوب سيناء: نفذنا 3 ندوات تعريفية عن مسابقة "مفتاح مشروعك"
تواصل وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تنفيذ الندوات التعريفية ضمن مسابقة "مفتاح مشروعك"، بمراكز الشباب خلال شهر نوفمبر 2018. وتهدف الندوات، لدعم رواد الأعمال لإقامة المشروعات في أي مجال صناعي، خدمي، تجاري، وإنتاجي، من خلال توفير التدريب اللازم وتقديم المشورة واستشارات الأعمال، مع مشاركة الجهاز بمبلغ 100 ألف جنيه مصري كحد أقصى في أفضل 81 مشروع على مستوي الجمهورية. قال محمد فتحي توفيق مدير عام الشباب والرياضة بجنوب سيناء، لـ"البوابة"، إن البرنامج يقام بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية، ويقدم الجهاز مشاركة تصل إلى مبلغ ١٠٠ ألف جنيه مصري كحد أقصى في أفضل 3 مشاريع على مستوى المحافظة، وتوفير الوزارة ومديرية الشباب والرياضة أماكن لإقامة هذه المشروعات داخل مراكز الشباب على مستوى محافظة جنوب سيناء. وأشار فتحي، إلى أن مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء نفذت 3 ندوات تعريفية حتى الآن بمسابقة "مفتاح مشروعك" المقدمة لتشجيع الشباب على ريادة الأعمال بمراكز الشباب، وقد أقيمت الندوات بمركز شباب الساحل ومركز شباب طور سيناء ومركز شباب قرية الصيادين بحضور أحمد عبد العزيز وكيل المديرية للشباب ومسئول جهاز المشروعات ومدير إدارة المشروعات بالمديرية ومنسقى المبادرة. وأوضح فتحي أن المسابقة تقام على ثلاث مراحل كالتالى: المرحلة الأولى: فتح باب التقديم واستلام طلبات الاشتراك للمسابقة في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 30 نوفمبر 2018، ومراجعة طلبات المشاركة المقدمة ومطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات والموضحة باستمارة الاشتراك على اللينك: http://www.msmeda.org.eg/registerationform.aspx المرحلة الثانية: تقديم التدريب والمشورة واستشارات الأعمال في مجال نموذج العمل والعرض وتقديم فكرة المشروع، وعرض أفكار المشروعات للمشتركين وإعلان المقبولين والمتأهلين. المرحلة الثالثة: تشمل تنفيذ معسكر تدريبي على كيفية إعداد خطة العمل وتقديم المشورة واستشارات الأعمال. وأشار إلي أن العرض النهائي يتم أمام لجنة تحكيم المسابقة لاختيار أفضل 3 أفكار على مستوى المحافظة بإجمالي 81 مشروع على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في ضوء مطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات الفائزة للحصول على الاستثمار من الجهاز وأماكن المشروعات من قبل الوزارة ومديرية الشباب والرياضة وتشمل الأهلية القانونية وحسـن السـير والسلوك لمقدم المشروع، التزام المشروعات الفائزة التي سيتم تمويلها بسداد كافة الالتزامات الحكومية (الضرائب، التأمينات الاجتماعية، استهلاك المنافع والمرافق العامة)، ألا تكون قد صدرت ضد المتسابق أحكام قضائية مالم يكن قد رد إليه اعتباره، وأن يكون المتسابق من الذين تنطبق عليهم آليات التمويل المعمول بها. وأوضح أن الفرز المبدئي للطلبات ومطابقة الشروط الواجب توافرها في المشروعات والمتقدمين للمسابقة وهي: ألا يقل سن المتسابق/ة عن 21 ســنة ولا يزيد عن 40 ســـنة عند التقدم للمسابقة، وأن يحمل المتسابق/ة مؤهل متوسط على الأقل، وأن يكون المتسابق/ة مصري/ة الجنسية وفي حالة الذكور: الموقف من التجنيد وألا تتعارض الفكرة المقدمة للمسابقة مع أنشطة وبرامج ومنشآت مراكز الشباب وألا تتعارض الفكرة المقدمة للمسابقة مع البيئة أو الصحة العامة وألا يكون المتسابق/ة موظفًا بالحكومة أو شركات قطاع الأعمال العام والتواصل مع المقبولين من المرحلة الأولى والتعريف بشروط والمراحل التالية للمسابقة وهي: التفرغ للمشروع المتقدم بفكرته للمسابقة والالتزام بشروط المسابقة وكل مراحلها بجانب الإقامة في نفس المحافظة التي يرغب بإقامة المشروع بها.
12/11/2018 
                      ثقافة جنوب سيناء تحتفل بأعياد الطفولة مع ذوي الاحتياجات الخاصة
نظمت فرع ثقافة جنوب سيناء، فعاليات احتفال بأعياد الطفولة من خلال ورشة فنية واحتفالية لذوي الاحتياجات الخاصة، تستمر فعالياته حتى الخميس المقبل بمدرستي الصم وضعاف السمع والتربية الفكرية. وانطلقت الفعاليات الأحد في مدرسة الصم وضعاف السمع بورشة فنية بعنوان "باقة ورد" باستخدام ورق الكانسون الملون والفوم جليتر وأقلام الرصاص والألوان، لتصميم لوحة فنية تعبيرًا عن الاحتفال بأعياد الطفولة، لتنمية المهارات اليدوية والإدراكية لذوى الاحتياجات الخاصة. كما عقد بيت ثقافة دهب، ورشة مواهب لرسوم الأطفال، لعدد من تلاميذ معهد دهب الابتدائي الأزهري، لتصميم بعض النماذج الفنية للمناظر الطبيعية المتنوعة، باستخدام الألوان، الفلوماستر والشمع بهدف تنمية واكتشاف المواهب والمبدعين. واختتمت فعاليات اليوم من بيت ثقافة أبو زنيمة، بزيارة مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، وتنظيم جلسة حكي قصصي وقراءة حرة ومسابقات في المعلومات الفنية والثقافية، بهدف تعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا