استمرار احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي *** وزير الأوقاف يشارك في احتفالات تحرير طابا ويلقي خطبة الجمعة *** غدًا.. رفع علم مصر على طابا في ذكرى استردادها *** بالأسماء.. الفائزون في مسابقة مبدعي المستقبل بجنوب سيناء *** تداول 459 شاحنة بضائع في موانئ البحر الأحمر *** "عزيزة ألماظ".. حكاية نموذج رائد للمرأة السيناوية *** "فودة" يفتتح معرضا لتسويق المنتجات البدوية في أبورديس *** تواصل الحملات التفتيشية على مستشفيات جنوب سيناء *** إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية *** "الغرباوي" يبحث سبل التعاون مع مدير الهيئة العامة للشباب بدولة الكويت *** وكيل تعليم جنوب سيناء يكرم بطلة السباحة بشرم الشيخ *** محافظ جنوب سيناء من برلين: المحافظة تتمتع بالأمن والأمان وخاصة شرم الشيخ *** وكيل صحة جنوب سيناء يستقبل قافلة جامعة المنصورة الطبية *** عروض سينمائية بثقافة جنوب سيناء *** وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء يفتتحان 5 مساجد فى ذكرى استرداد طابا
   
 
Skip Navigation Links.
20 
                      استمرار احتفالات جنوب سيناء بعيدها القومي
تتواصل اليوم الأربعاء فعاليات اليوم الثالث لاحتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي والذكرى الثلاثين لعودة طابا الحبيبة، حيث يزور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مدينة نويبع ومن المقرر أن يفتتح عددًا من المشروعات التنموية والخدمية ضمن الخطة الاستثمارية ومنها أعمال توسعة طريق الصاعدة - حتى كمين البدن والأعمال التي يتم تنفيذها بالكباري. يرافق المحافظ اللواء صبري وزيري رئيس مركز ومدينة نويبع ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وأعضاء مجلس النواب. ومن مدينة نويبع سوف يتوجه المحافظ ومرافقيه لمدينة طابا لحضور احتفالية في طابا هايتس وفي الصباح من طابا سوف يرفع اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، علم مصر في ساحة العلم بطابا، وسط جمع غفير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب. وتتضمن مراسم الاحتفال بطابا، إيقاد المحافظ الشعلة لأحد الشباب أبطال ألعاب القوى بالمحافظة، والذي سيجري بها مسافة 2 كيلومتر للوصول لأعلى قمة جبال طابا، لإيقاد شعلة المدينة ابتهاجا وفرحا بعيد جنوب سيناء القومي، والذي يوافق 19 مارس ذكرى عودة طابا. ويقدم كورال بيت ثقافة نويبع تحت إشراف حمدي زاهر مدير البيت، مجموعة من الأغاني الوطنية وتفقد ميناء طابا البري.
20/3/2019 
                      وزير الأوقاف يشارك في احتفالات تحرير طابا ويلقي خطبة الجمعة
يلقي الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة المقبلة بمسجد السلام بمدينة طابا؛ بمناسبة العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء والذكرى الــ 30 لعودة طابا، والتى ينقلها التليفزيون المصري على الهواء مباشرة. ويشارك وزير الأوقاف في مراسم الاحتفال بطابا، ورفع العلم بساحة العلم بطابا، ويؤدي الجميع تحية العلم وتعزف الموسيقى العسكرية السلام الوطني. ومن المقرر أن يفتتح وزير الأوقاف ومحافظ جنوب سيناء، 6 مساجد بجنوب سيناء فى الذكرى الوطنية، وذلك بحضور قيادات الأزهر والأوقاف وعلى رأسهم الشيخ إسماعيل الراوى وكيل وزارة أوقاف جنوب سيناء.
20/3/2019 
                      غدًا.. رفع علم مصر على طابا في ذكرى استردادها
تتواصل غدا الخميس احتفالات محافظة جنوب سيناء، بالذكرى الـ30 لتحرير "طابا" ويرفع اللواء خالد فودة محافظ الإقليم، علم مصر في ساحة العلم بطابا، وسط جمع غفير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية ومشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء وأعضاء مجلس النواب. وتتضمن مراسم الاحتفال أن يوقد المحافظ الشعلة لأحد الشباب أبطال ألعاب القوى بالمحافظة والذي يجري بها مسافة 2 كيلومترات للوصول لأعلى قمة جبال طابا لإيقاد شعلة المدينة ابتهاجا وفرحا بعيد جنوب سيناء القومي والذي يوافق 19 مارس ذكرى عودة طابا. ويقدم كورال بيت ثقافة نويبع، مجموعة من الأغاني الوطنية منها أغنية المطربة شادية "سيناء رجعت كاملة لينا ومصر اليوم في عيد"، في ساحة العلم بطابا. ومن المقرر أن يتفقد المحافظ والوفد المرافق له ميناء طابا البري وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية.
19/3/2019 
                      بالأسماء.. الفائزون في مسابقة مبدعي المستقبل بجنوب سيناء
أعلن فرع ثقافة جنوب سيناء، أسماء الفائزين في مسابقة مبدعي المستقبل في نسختها الثالثة للرسم بعنوان "مصر جميلة" والتي نظمها الفرع بالتعاون مع إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بجنوب سيناء. الفائزون هم: وسام سمير شعبان من مدرسة نجيب محفوظ بطور سيناء، نورهان خلاف ثابت من نفس المدرسة، إبراهيم صباح من مدرسة أبو زنيمة الإعدادية، يونس هيثم عبدالفتاح ومريم محمد هلال من فس المدرسة، ندى السيد محمد عبدالعزيز من مدرسة الزهور الغعدادية بطور سيناء وهدى نسيم موسى وأحلام السيد السيد من نفس المدرسة، رحاب سالم محمود فرج من مدرسة السلام الإعدادية بكاترين، هدى مصطفى فكري من مدرسة جيل اكتوبر بشرم الشيخ وأماني إبراهيم عبدالمحسن من نفس المدرسة، بسملة عبدالعال علي من مدرسة سعد زغلول الإعدادية برأس سدر وبسنت عبدالعال علي من نفس المدرسة، مصطفى محمد الشحات مجمع المدارس بالعصلة بدهب. كما فازت تسنيم أحمد الملوى من فاطمة الزهراء الإعدادية بدهب، حسام فضل مصطفى من مدرسة الشهيد أيمن عبدالحميد رأس سدر، آلاء أسر مصطفى من مدرسة السادات الثانوية بنات برأس سدر، روان وليد السعيد بدر الابتدائية، خديجة خالد إسماعيل المعهد الأزهري، فاروق عماد عصام من مدرسة جمال عبدالناصر برأس سدر.
19/3/2019 
                      تداول 459 شاحنة بضائع في موانئ البحر الأحمر
اعلن المركز الاعلامى لهيئة موانئ البحر الاحمر أن اجمالى عدد السفن المتواجدة على ارصفة موانى الهيئة (17) سفينة، وتم تداول (459) شاحنة بضائع و(80) سيارة، وشملت حركة الواردات (276) شاحنة و(63) سيارة، فيما شملت حركة الصادرات (183) شاحنة بضائع و(17) سيارة. ويستعد ميناء سفاجا لاستقبال ثلاث سفن، بينما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن أخرى.
18/3/2019 
                      "عزيزة ألماظ".. حكاية نموذج رائد للمرأة السيناوية
إن الأم المصرية عامة والسيناوية خاصة كانت وما زالت تسجل بأحرف من نور تاريخ من التضحيات والكفاح والنضال وهو ما يظهر جليًا في الظروف الصعبة التي تواجهها، والمرأة السيناوية امرأة من نوع خاص جدًّا، ربما لأن الطبيعة أكسبتها صلابة وقوة وقدرة على التحمل، أو ربما لأن العادات البدوية هي القانون الأكثر سيادة هناك، فهي صاحبة قصة كفاح مشرِّفة، تحدت الصعاب وقهرت المشكلات وضربت أروع الأمثلة في التضحية والعطاء، وقدمت نموذجًا صالحًا للأم المصرية الجديرة بكل احترام وتقدير، ولم يقتصر دورها على رعايتها لأسرته، بل فيهن نماذج مشرفة ودور تنموي في المجتمع. وتزامنًا مع عيد الأم تقدم "البوابة نيوز" أحد النماذج الرائدة للمرأة السيناوية، تحدَّت الصعاب رفعت شعار "العلم سلاح المستقبل"، تقديرا لقصة كفاحها ونوعا من العرفان بالجميل بما قدمته لأسرتها وللمجتمع وضربت المثل للتضحية والعطاء ونكران الذات، إنها "عزيزة ألماظ راشد ألماظ " ليسانس آداب وتربية، مدير عام بالتربية والتعليم سابقا (على المعاش).
18/3/2019 
                      "فودة" يفتتح معرضا لتسويق المنتجات البدوية في أبورديس
يفتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الإثنين، معرض تسويق منتجات المرأة من المشغولات اليدوية المرتبطة بالتراث والبيئة الذي تم تنسيقه بتوجيه من المحافظ لرئيسة وحدة المرأة وتكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة مدير عام الإدارة العامة لشئون التنمية بالمحافظة أميمة إبراهيم، والمقام بحقول بترول بلاعيم بمدينة أبورديس. ويأتي أفتتاح المعرض في إطار فعاليات اليوم الثاني لاحتفالات محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي والذكرى الثلاثين لعودة طابا الحبيبة. وأكدت أميمة إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لشئون التنمية بالمحافظة لـ" البوابة نيوز"، اليوم الاثنين، أن المنتجات البدوية والتي تحمل التراث السيناوي كانت وستظل سفيرا لمنتجاتنا الحرفية كما أكدت أن المحافظة بقيادة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تسعى جاهدة على تشجيع الحرف اليدوية وبل تساعد على تنميتها من خلال المراكز المخصصة لهذه الحرف. ومن المقرر أن يفتتح المحافظ عددا من المشروعات الخدمية والتنموية بمدينتي أبورديس وأبوزنيمة وتسليم عقود وحدات الاسكان الاجتماعي لعد 128 مواطنا بالمناصفة لأهالي المدينتين.
18/3/2019 
                      تواصل الحملات التفتيشية على مستشفيات جنوب سيناء
أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، أن الحملات التفتيشية على الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة، والزيارات المفاجئة، مستمرة، كاشفًا عن إحالة مدير اﻹدارة الصحية بأبورديس ومدير مستشفى أبورديس المركزي، وكذا مشرفة التمريض باﻹدارة الصحية ورئيسة التمريض بالمستشفى للإهمال والتقصير في الرقابة واﻹشراف على أعمال مرؤسيهم مما ترتب عليه عدم انضباط سير العمل وانتظامه. وأضاف أبو هاشم، في تصريح له اليوم لـ "البوابة نيوز"، أنه أحال سبعة عشر موظفًا باﻹدارات الصحية بأبورديس وأبوزنيمة وذلك لعدم التزامهم بمواعيد العمل الرسمية وتخصيص أوقات العمل ﻷداء الواجب الوظيفي المنوط بهم بدقة وأمانة وترك البعض للعمل دون إذن أوسند قانوني.
14/3/2019 
                      إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية
أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إعادة فتح ميناء نويبع البحري بمحافظة جنوب سيناء بعد تحسن الأحوال الجوية واستقرار الرياح. وأوضح المركز الإعلامي للهيئة، في بيان الأربعاء، أنه تم استئناف الأنشطة البحرية والحركة الملاحية مع استمرار غلق موانئ السويس والزيتيات. وأضاف أن مديري الموانئ يقومون بالمتابعة مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية للخريطة المناخية والجومائية حفاظًا على انتظام وسلامة الملاحة البحرية والممتلكات العامة والخاصة.
12/3/2019 
                      "الغرباوي" يبحث سبل التعاون مع مدير الهيئة العامة للشباب بدولة الكويت
التقى المخرج مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مع سعادة الأستاذ عبد الرحمن المطيري المدير العام للهيئة العامة للشباب بدولة الكويت لبحث سبل تعاون مسرحي بين الهيئة والمهرجان على أن يتم توقيع بروتكول تعاون وشراكة مسرحية خلال الدورة الرابعة من المهرجان الذي سينطلق يوم 1 ابريل وحتي 7 من نفس الشهر. جاء اللقاء على هامش تواجد الغرباوي بمهرجان أيام المسرح للشباب كعضو لجنة تحكيم وحضر اللقاء الفنان عبد الله عبد الرسول رئيس المهرجان الذي سيكون أحد ضيوف الدورة الرابعة بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي. مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى هو أول مهرجان تسابقى عالمى أو دولى يختص بالشباب على أرض سيناء وتحديدا بشرم الشيخ مدينة السلام فى إحتفالية كرنفالية تنعش السوق السياحى والثقافى والفنى لمحافظة جنوب سيناء من خلال إستقطاب كل نجوم العالم ليجتمعون على أرض مصرنا الحبيبه فى تظاهرة ثقافية فنية وحضارية تعكس مدى أهمية وقيمة الدور الذى تلعبه الثقافة والفن لفتح آفاق لسوق جديدة بمدينة شرم الشيخ.
1 - 10 Next
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا