Skip Navigation Links.
 
 
الرئيسية > الجديد فى المحافظة
الجديد في المحافظة
expand العنوان: إعداد مخططات عامة وهيكلية لست مدن رئيسية بجنوب سيناء
expand العنوان: إنشاء 3 كليات و180 فرصة عمل للبدو وحل مشاكل مطاري دهب وسدر
إنشاء 3 كليات و180 فرصة عمل للبدو وحل مشاكل مطاري دهب وسدر   

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أثناء لقائه شيوخ قبائل القرارشة والصوالحة والحماضة بمدينة أبو رديس، أن المحافظة سوف تشهد خلال الأشهر القليلة القادمة طفرة تنموية غير مسبوقة.
وأضاف إنه تم عرض جميع المطالب والمقترحات خلال اجتماع مجلس الوزراء، واجتماع تنمية وتعمير سيناء، وتمثلت في إعادة دراسة الأحكام الغيابية، وإعادة النظر في بند عدم التصالح للمخالفات في قانون 119 لسنة 2008 على ألا يتعارض مع قوانين الطيران المدني وخطوط التنظيم.
وقال فودة خلال اللقاء الذي عقد بقاعة مجلس المدينة بأبو رديس وحضره جمع غفير من المواطنين ومشايخ القبائل والعاملين وممثلي شركة "بتروبل"، إنه عرض مشكلة وجود صروح طبية بلا أطباء، مثل مستشفى الطور العام وأبو رديس بلا متخصصين، وطالب أن تكون المحافظة جاذبة للأطباء المتخصصين وليست طاردة.
وفيما يتعلق بمشكلة التعليم، عرض المحافظ إنشاء نماذج مدرسة بها 4 فصول وجزء إداري عن طريق هيئة الأبنية التعليمية، بتكلفة 350 ألف جنيه للنموذج الواحد، بعدد 22 تجمعًا بدوي من إجمالي 32 تجمعًا لاستكمال المدارس بجميع التجمعات البدوية ومنع التسرب من التعليم، بالإضافة لتحمل المحافظة المصروفات اليومية للطلبة، والبالغة جنيهان للمواصلات وجنيه لكل طالب تحفيزا له على الذهاب للمدرسة.
وناقش المحافظ فكرة إنشاء كليتين للتربية والخدمة الاجتماعية بطور سيناء تابعة لجامعة قناة السويس وكلية للتعدين والبترول بأبو رديس، تكون نواة لجامعة جنوب سيناء، على أن يكون ذلك بدءا من العام الدراسي القادم، لتخريج الكوادر اللازمة من أبناء المحافظة لتطوير ورفع كفاءة التعليم.
وأشار إلى أن بحث مع القوات المسلحة ووزير التعليم تحويل إحدى المدارس الثانوية بالمحافظة إلى مدرسة ثانوية عسكرية، بالإضافة لقيام شركة المقاولون العرب بإنشاء معهد للتدريب على أعمال التشييد والبنا ، وأيضا قيام مستثمري المحافظة وجمعية المستثمرين بتمويل إنشاء معهد متخصص في مجال الإرشاد السياحي والفندقة لتخريج دفعات من أبناء المحافظة مؤهلة للعمل بقطاع السياحة. وتعهد المحافظ بتعيينهم فور تخرجهم.
وأكد المحافظ أن حق التملك حق أصيل ومشروع لابناء جنوب سيناء ومصر جميعها مع إلغاء العمل بنظام حق الانتفاع وقصره على الأجانب فقط. وأعلن أنه تم إتاحة عدد 100 فرصة عمل في مجال البترول بالإضافه لعدد 80 فرصة عمل بوزارة الكهرباء وسيتم الإعلان عن الشروط اللازمة في خلال أيام.
وصرح المحافظ أنه تقرر إنشاء محطة تحلية مياه بمدينة أبو رديس بطاقة إنتاجية قدرها 3000 م3 / اليوم مع الأخذ في الاعتبار التوسعات المستقبلية كهدية من القوات المسلحة، بالإضافة إلى 200 صوبة زراعية ، و10 منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة بسعر التكلفة. وأضاف أن المشروعات الجاري الإعداد لها ستدخل محافظة جنوب سيناء في مرتبة المحافظات الكبرى التي لن تستوعب أهلها فقط ولكن تستوعب الألوف من أبناء باقي محافظات الجمهورية، من أمثلتها امتداد شرم الشيخ الذي تم التخطيط له بالكامل وسيتم البدء فور اعتماده من رئيس الوزراء ويشغل مساحة 29 ألف فدان.
بالإضافة إلى تشغيل ميناء ومطار طور سيناء، وزيادة عد تراخيص مراكب الصيد حيث لايوجد إلا 150 رخصة فقط لسواحل تمتد 600 كم، بالإضافة لحل مشكلة مطار دهب ومطار راس سدر.
وأعلن المحافظ أن لأبناء جنوب سيناء حقوقا مشروعه كانت مؤجله منذ ثلاثين عاما مضت، وقال إنه سيتم تكريم مجاهدي جنوب سيناء في حفل كبير في ذكرى احتفالات مصر بنصر أكتوبر، اعترافا متواضعا لهم ولأبنائهم فيما قدموه وبذلوه من دم وعرق سال على أرض سيناء المباركة، بالإضافة لجميع مصابي العمليات الحربية.

 
expand العنوان: الاستقرار لشرم الشيخ ونسبة الإشغالات 78%
expand العنوان: تكريم محافظ جنوب سيناء من ثلاث دول عربية في الملتقي الإعلامي الأول للعمل التطوعي تحت رعاية الجامعة العربيه
تكريم محافظ جنوب سيناء من ثلاث دول عربية في الملتقي الإعلامي الأول للعمل التطوعي تحت رعاية الجامعة العربيه  
تحت رعاية جامعة الدول العربيه أقام الإتحاد العربي للعمل التطوعي بالتنسيق مع المركز العربي للإعلام الملتقي الإعلامي الأول للعمل التطوعي في مدينة شرم الشيخ وذلك في الفترة من 4 إلى 7 مايو تحت عنوان إعلامنا فضاء الخير ويشارك فيه إعلاميين من كل الدول العربيه حيث تم تكريم اللواء محمد شوشه محافظ جنوب سيناء من ثلاث دول عربيه هي سلطنة عمان والبحرين ودولة الإمارات العربيه حيث ألقي المحافظ كلمة بمناسبة إفتتاح الملتقي أكد فيها على العمل التطوعي الذي يمثل هدف نبيل لكل القادرين وأشار إلى وجود العديد من الأعمال التطوعيه بالمحافظة خص منها على سبيل المثال ما يتم داخل المحميات الطبيعيه مثل مراقبة هجرة الطيور وسلوك بعض الحيوانات والحفاظ على النباتات البريه النادره وأكد على وجود تعاون دائم من أهالي تلك المناطق الجبليه والباحثين الوافدين للعمل في هذا المجال كما أشار المحافظ إلى المشروع القومي لتنمية وتعمير سيناء والذي بدأ منذ عام 1997 بإعتمادات ماليه قدرها 75 مليار جنيه كان مقرر الإنتهاء منه عام 2017 ولكنه تعثر لعدم وضوح بعض الرؤي لمدة عشر سنوات كماأكد على أنه سيتم قريبا تفعيل هذا المشروع القومي للحفاظ على سيناء حيث تمثل السياحه بها ثلث الدخل القومي من السياحه على مستوى الجمهوريه كما أن بها العديد من المقومات الغير موجودة بأي محافظة أخري مثل خمس مطارات وخمس موانئ وخمس محميات طبيعيه تمثل 60 % من مساحة المحافظة كما قام نجيب الزامل رئيس إحدي المؤسسات الخيريه بالسعوديه بتوجيه الشكر للشعب المصري وإعتبر ما قام به الشباب أثناء الثوره من أكبر الأعمال التطوعيه وضرب المثل في الأخلاق مما جعله قدوه للشباب بالوطن العربي كله كما أشاد بمدينة شرم الشيخ ووعد بصفته عضوا بالبرلمان العربي بأن يقام المؤتمر القادم لهذا البرلمان بمدينة شرم الشيخ
 
expand العنوان: تكنولوجيا جديدة لزراعة ملاييـن الأفدنة بسيناء والصحراء الغربية
expand العنوان: جولة تفقديه لمحافظ جنوب سيناء بأبوزنيمه وخطة لتطوير المنطقة الصناعية
جولة تفقديه لمحافظ جنوب سيناء بأبوزنيمه وخطة لتطوير المنطقة الصناعية  
قام اللواء محمد شوشه محافظ جنوب سيناء بجولة تفقديه بمدينة أبوزنيمه حيث تفقد المنطقة الصناعيه بها للوقوف على مشكلاتها وتزليل العقبات التي تواجه مالكي وعمال المصانع بها مثل مصانع الرخام والجبس والرمل الزجاجي حيث أكد على ضرورة تطوير المنطقة الصناعيه لتستوعب فرص عمل جديدة لشباب المنطقة ، كما قام المحافظ بتفقد مشروعات الإسكان الجديدة وتقسيمات الأراضي تمهيدا لتسليمها للشباب من مواطني المدينة كما أصدر المحافظ تعليماته بسرعة إنهاء التخطيط العمراني بها وعمل الكردونات والتصديق عليها من وزارة التنمية المحليه كبداية لتطوير المدينة بالكامل
 
expand العنوان: جولة تفقديه لمحافظ جنوب سيناء بوادي الطرفه بمدينة سانت كاترين
expand العنوان: جولة لمحافظ جنوب سيناء بمدينة الطور
جولة لمحافظ جنوب سيناء بمدينة الطور  
قام اللواء محمد شوشة محافظ جنوب سيناء بجولة لمدينة طور سيناء تفقد خلالها السكن الادارى للعزاب العاملين بديوان عام المحافطة والمديريات المختلفة بمنطقة الطور الجديدة واستمع لشكاوى بعض العاملين واعطى اوامرة برفع كفاءة المنطقة المحيطة بالسكن وتوفير عدد 3 كولدير مياة توزع على الثلاث عمارات الموجودة بالمنطقة كما اكد على مسئولية كل مدير عن الاماكن المخصصة لموظفية من كافة النواحى ورفع كفاتها باستمرار ، ثم قام بالمرور على الحدائق العامة بالمدينة وامر برفع كفاءة كافة الحدائق بالمدينة ......ثم قام تفقد دار المناسبات امام مسجد المنشية وكلف مدير مديرية الاوقاف بعمل تخطيط ورسم هندسى مقترح لتوسعة الدار مع رفع كفاءتها واختتم جولتة بتفقد اعمال التبطين للشواطىء بطول كورنيش مدينة طور سيناء البلغ 2كم ..... وقد رافق المحافظ فى الجولة السيد سكرتير عام المحافظة ورئيس مدينة طور سيناء .
 
expand العنوان: شوشة يتفقد لجان امتحانات الاعدادية بطور سيناء
expand العنوان: فودة: نسعى لرفع مستوى العاملين بجنوب سيناء وتحسين أحوالهم
فودة: نسعى لرفع مستوى العاملين بجنوب سيناء وتحسين أحوالهم  
عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعًا للعاملين بالديوان العام بمقر ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، أمس الأربعاء، حيث أكد فيه أن رفع مستوى المعيشة للعاملين ومواطنى المحافظة جميعا هو هدف رئيسى، وأن هناك تطويراً يتم فى جميع إدارات المحافظة لضخ دماء جديدة تتناسب مع فكر الثورة وتحسين الأداء.
كما صرح المحافظ بأنه سيتم إنشاء مدرسة ثانوية عسكرية بمدينة طور سيناء لأبناء المحافظة، وتقدم بالشكر للمشير طنطاوى والمجلس العسكرى والقوات المسلحة عامة لمساهمتها فى تنمية جنوب سيناء ودعمها للمحافظة بمبلغ 51 مليون جنيه لإقامة محطة تحلية مياه الشرب بأبورديس وتطوير مراكز التدريب بالمحافظة ومشروعات أخرى سيتم تنفيذها قريبًا.
وأكد اللواء خالد فودة أنه خلال لقائه بوزير الصحة تم الاتفاق على زيادة أعداد الأطباء المكلفين للمحافظة مع تحسين ظروفهم وتوفير السكن الملائم لهم، كما تم زيادة عدد الأسرة بالمستشفيات، كما أضاف المحافظ أنه سيتم بناء عدد 2000 وحدة سكنية بتمويل مشترك من صندوق الإسكان بالمحافظة ووزارة الإسكان لحل مشكلة الإسكان.
وأضاف المحافظ أنه لن يسمح بأية تعديات على أراضى الدولة ولن يتم تقنين أى حالة مخالفة،
وأشار فودة إلى أنه سيتم فتح فرع لجامعة قناة السويس بالمحافظة ومقرها طور سيناء.
من ناحية أخرى قام المحافظ بتكريم أبطال الرياضة بالمشروع القومى للناشئين فى لعبة المصارعة مواليد 1997 / 1198 والفائزين بالمراكز الأولى بمكافآت مالية وشهادات التقدير، وتكريم أبطال الرياضة من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتشجيعًا للمدربين وتحفيزهم قام المحافظ بصرف مكافأة لعدد 2مدربين قدرها ألف جنيه لكل منهما
 
expand العنوان: فى اطارالبروتوكول الموقع بين كلية طب القصر العينى ومحافظة جنوب سيناء قافلة طبية من كلية طب القصر العينى تضم20 تخصصا تجوب مدن جنوب سيناء
expand العنوان: مجلس الوزراء يبحث إنشاء جهاز لتنمية سيناء
مجلس الوزراء يبحث إنشاء جهاز لتنمية سيناء   
بحث مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة الدكتور عصام شرف.. إنشاء جهاز للتنمية الشاملة لسيناء بهدف الإشراف بشكل فوري علي أوجه عملية التنمية والنهوض بسيناء من جميع الأوجه السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحل مشاكل أهالي سيناء باعتبار أن معركة التنمية خط الدفاع الأول عنهما أمام المخططات الإقليمية والمشبوهة التي ستتصدي لها مصر بكل حزم وعزيمة.
ومن المقرر أن ينفذ الجهاز الجديد توصيات لجنة تنمية سيناء في اجتماعها الأسبوع الماضي وفي مقدمتها السماح لأهالي سيناء بتملك أراضي سيناء والبناء عليها وإسقاط المحاضر السابقة الخاصة بمخالفات البناء والغرامات المتعلقة بها وتحديد نسب مناسبة لأهالي سيناء لشغل وظائف العمالة في الشركات التابعة للحكومة والقطاع الخاص وتحديد نسبة من التعيينات في الوظائف الرئيسية لشغلها من أبناء سيناء.
كما تشمل التوصيات دراسة السماح لمن لم يحصل علي وحدة سكنية من إسكان المحافظة أو المشروع القومي للإسكان بأن يمتلك قطعة أرض للبناء عليها ودراسة إمكانية تحديد بعض المساحات داخل المحميات لاستغلالها في أغراض واستخدامات أخري تنموية وخدمية وإقامة جامعة حكومية في سيناء وضم كلية التربية الرياضية إليها وسرعة إنهاء إجراءات إقامة جامعة في جنوب سيناء.
يستعرض اجتماع مجلس الوزراء أيضًا أسلوب عمل الجهاز الوطني المقترح الذي سيتولي الإشراف علي التنمية وتنسيق الجهود للنهوض بالمجتمع والإنسان السيناوي.
كانت لجنة تنمية سيناء ناقشت عددًا من مطالب أبناء سيناء ومن بينها الإفراج عن بعض المعتقلين من أبناء المحافظة وخطط خلق فرص عمل وتوفير الخدمات وتحسين المرافق العامة وتطوير ميناء العريش، وما طرح بشأن سكك حديد العريش، رفح، وإعادة النظر في حق الانتفاع ووضع ضوابط للتملك وتطوير ميناء نويبع والطور وحل مشاكل التملك والاستثمار والرخص والانتفاع وتوحيد آليات العمل لصالح الإنسان السيناوي والاهتمام به كأساس للتنمية.
كذلك بحثت اللجنة الوضع الأمني في سيناء، وتم التأكيد علي أهمية عملية التنمية والنهوض بالإنسان كمدخل لمواجهة المشكلات الأمنية والعمل علي اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحقيق الاستقرار والهدوء للشارع السيناوي، وتم الاتفاق علي رفع كفاءة أقسام الشرطة في رفح والشيخ زويد بالتنسيق مع القوات المسلحة وبما يعيد لهذه الأقسام دورها المهم والفاعل مع وضع خطة شاملة لتأمين المدن في سيناء.
 
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء ... تعويض لكل مالك وحدة بحرية صيد أو نزهة لمنعة عن الصيد فى محمية رأس محمد بشرم الشيخ
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء فى كلمتة امام المجلس التنفيذى بالمحافظة التصديق على 885 حالة تقنين اوضاع بكافة مدن المحافظة
محافظ جنوب سيناء فى كلمتة امام المجلس التنفيذى بالمحافظة التصديق على 885 حالة تقنين اوضاع بكافة مدن المحافظة  
اكد اللواء محمد شوشة محافظ جنوب سيناء خلال ترأسة للمجلس التنفيذى بالمحافظة على ضرورة فحص كافة الشكاوى المقدمة بدقة ومصداقية وان يحقق فى الشكوى مستوى اعلى من مستوى المشكو فى حقة وعدم اهمال اية شكوى حتى لو كانت بدون توقيع لان من المؤكد انها تشير لشى هام ..... ونظرا لما تمر بة البلاد من ظروف طارئة وانتشار حالات التعدى على الاراضى امر المحافظ رؤساء المدن بتوثيق كافة حالات التعدى سواء على املاك الدولة او حالات البناء المخالف وتحرير محاضر بها وتكليف مركز الازمات بأعداد تقرير بحصر كافة التعديات منذ 25 يناير وحتى الان وحول اسلوب التعامل مع الاجازات المرضية والانقطاع عن العمل وبعد تفعيل القانون وتنفيذ الاجراءات الصارمة حيال ذلك الامر انخفضت هذة الحالات من 270 حالة الى 12 حالة فقط ... اما عن الاسلوب الامثل لحفظ الوثائق دوالذى تتبعة المحافظة عن طريق الميكرو فيلم امر المحافظ بسرعة الانتهاء من توثيق كافة المستندات الهامة بكافة الجهات والمدن وترسل الاكثر اهمية منها الى دار المحفوظات والوثائق بالقاهرة وذلك عن طريق مركز العمليات 0000 كما اعلن المحافظ انة تم التصديق على عدد 885 حالة تقنين اوضاع على مستوى المدن واضاف ان السعر يتم تحديدة عن طريق المجلس الشعبى المحلى ، كما اكد على ضرورة تشكيل اتحاد ملاك واتحاد شاغلين وذلك قبل تسليم وحدات الاسكان الاقتصادى بالمحافظة وذلك طبقا للقانون 119 لتلافى اية مشكلات قبل حدوثها 000 ثم تلا ذلك عرض من الادارة العامة للتخطيط والمتابعة حول مقترح توزيع اعتمادات الخطة الاستثمارية 2011/ 2012 ..... حضر الاجتماع السكرتير العام ورؤساء المدن ومديرى المديريات وادارات ديوان عام المحافظة .
 
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان الإمتحانات وإستراحات المراقبين بطور سيناء
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يعرض مطالب المواطنين علي مجلس الوزراء وإعادة النظر في الأحكام الغيابية
محافظ جنوب سيناء يعرض مطالب المواطنين علي مجلس الوزراء وإعادة النظر في الأحكام الغيابية  

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن المحافظة خلال الأشهر القليلة القادمة ستشهد طفرة تنموية غير مسبوقة حيث تم عرض جميع مطالب مواطني المحافظة ومقترحاتهم خلال اجتماع مجلس الوزراء ومؤتمر تعمير وتنمية سيناء الأخيرين لتدخل حيز التنفيذ قريبا‏.
وتمثلت هذه المطالب في إعادة دراسة النظر في الأحكام الغيابية الصادرة ضد بعض المواطنين في بعض الجرائم وإعادة النظر في المخالفين لنص القانون رقم 119 لسنة 2008 والخاص بالبناء علي الا يتعارض مع قوانين الطيران المدني وخطوط التنظيم, مشيرا إلي أنه عرض أيضا مشكلة وجود صروح طبية بدون أطباء متخصصين حتي أصبحت غير جاذبة للأطباء.
جاء ذلك خلال اللقاء الشعبي الذي عقده المحافظ مع مواطني مدينة أبورديس بحضور مشايخ القبائل البدوية وممثلي شركات البترول العاملة بالمدينة للوقوف علي المشكلات التي تواجه البدو خاصة بعد قيام البعض منهم بقطع الطريق أمام شركة البترول ومنعوا دخول وخروج العاملين من وإلي الشركة مما اضطرت الشركة لإلغاء إحدي رحلاتها الجوية.
وأوضح المحافظ أنه حلا لمشكلة التعليم فسيتم إنشاء مدارس تضم4 فصول وجزءا إداريا بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية حيث يتكلف النموذج الواحد للمدرسة مبلغ 350 ألف جنيه, وذلك بعدد 22 تجمعا بدويا من إجمالي 23 تجمعا بهدف استكمال المدارس بكافة التجمعات البدوية ومنع التسرب من التعليم.
كما ناقش المحافظ فكرة انشاء كليتين للتربية والخدمة الاجتماعية بعاصمة المحافظة طور سيناء لتكون تابعة لجامعة قناة السويس كنواة حقيقية لأول جامعة بجنوب سيناء علي أن يتم ذلك مع مطلع العام الدراسي القادم بهدف تخريج الكوادر اللازمة للارتقاء بمستوي وجودة التعليم لابناء المحافظة.
وأوضح ان القوات المسلحة سوف تهدي مواطني أبو رديس 200 صوبة زراعية للبدء في زراعة المحاصيل المختلفة التي تشتهر بها المدينة فضلا عن إنشاء 10 منافذ لبيع منتجات القوات المسلحة بسعر التكلفة.
وأضاف ان المشروعات الكبري الجاري الإعداد لها بالمحافظة مثل امتدادمدينة شرم الشيخ الذي تم التخطيط له بالكامل سيتم البدء في تنفيذه فور اعتماده من رئيس الوزراء لتكون مدينة متكاملة تقام علي مساحة 29 ألف فدان بالإضافة إلي تشغيل ميناء طور سيناء البحري والمطار وزيادة أعداد تراخيص مراكب الصيد لتوفير فرص عمل للشباب حيث لا يوجد سوي 150 رخصة صيد للمراكب فقط لسواحل تمتد لمسافة 600 كيلو متر مع وضع حل لمشكلة مطار دهب.
وفي ختام لقائه بالبدو أكد المحافظ ان لأبناء جنوب سيناء حقوقا مشروعة كانت مؤجلة منذ ثلاثين عاما مضت, وقد حان وقت تنفيذها, معلنا في الوقت نفسه عن تكريم مجاهدي جنوب سيناء ومصابي العمليات العسكرية وثورة يناير حيث سيتم تكريمهم في احتفالية كبري خلال احتفالات مصر بذكري نصر اكتوبر اعترافا لهم ولأبنائهم بما قدموه من دماء وعرق سال علي أرض سيناء.
 
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يعقد المجلس الإقليمي للصحة لمناقشة مشكلات الأطباء بالمحافظة
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يفتتح تجمع التحرير بعد ثورة التحرير
محافظ جنوب سيناء يفتتح تجمع التحرير بعد ثورة التحرير  
قام اللواء محمد شوشه محافظ جنوب سيناء يرافقه مارك فرانكو سفير الإتحاد الأوربي وجين بترو المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي بمصر ورئيس المجلس الشعبي المحلي ورئيس مدينة سانت كاترين وممثلي الجهازين التنفيذي والشعبي ولفيف من المواطنين بإفتتاح تجمع التحرير بوادى المره بسانت كاترين كأول تجمع بدوي بعد ثورة التحرير ومن منطلق تنمية المجتمع البدوي إجتماعيا وإقتصاديا والمساعدة في توطين البدو وخلق مجتمعات بدويه جديدة وبالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي بتمويل من برنامج التنمية الأقليميه من خلال منحة مقدمه من الإتحاد الأوربي وجهاز تعمير سيناء حيث تم إنشاء 25 منزلا بدويا و خزان مياه أرضي بسعة 100 م3 بشبكاتهما الداخليه بالإضافه لشبكة الصرف الصحي بالقريه ومدرسة أربع فصول وشبكة إنارة وعدد 2 بئر مياه ذلك بالإضافة لوحدة إسعاف وعدد 4 محلات تجاريه لفتح فرص عمل وتوفير الخدمات لأبناء القريه وذلك بإجمالي حوالي 4 مليون جنيه وفي كلمة المحافظ التي ألقاها هنأ فيها أهالي القريه بعد أن قام بتسليم عقود المنتفعين للبيوت البدويه بها وقدم الشكر للجهات المموله والمنفذه وجهاز تعمير سيناء وقرر تخصيص إحدي هذه المحلات كمعرضا دائما لعرض المنتجات البدويه للقريه كما أصدر المحافظ أوامره بتوفير المياه عن طريق سيارات نقل المياه من المدينة بالإضافه لتشغيل أحد الآبار بالقريه وبمناسبة الإفتتاح شارك المئات من بدو جنوب سيناء في المسيرة العالميه للقضاء على الجوع والتي نظمها برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة تحت رعاية المحافظ وتهدف المسيرة إلى زيادة الوعي وحشد التبرعات لمشروعات التغذيه المدرسيه والتي ترفع من مستويات التغذيه السليمه لدي الأطفال وتشجعهم على الإنتظام في الدراسة ويحصل الأطفال على وجبه خفيفه في منتصف النهار مكونه من بسكويت التمر المغذي وأيضا 10 كجم من الأرز شهريا للأسر التي لا يقل نسبة حضور أطفالها عن 85 % كتشجيعا لهم بالإضافه لمشاريع مدرسية لمناهضة عمالة الأطفال وينتفع منها البنات والأولاد على حد سواء كما تم غرس الأشجار كرمز للتأكيد على التنمية المستدامة بالمحافظة
 
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يفتتح مهرجان السياحة العالمى بشرم الشيخ
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يناقش خطة تأمين وسير امتحانات الثانويه العامة بالمحافظة
محافظ جنوب سيناء يناقش خطة تأمين وسير امتحانات الثانويه العامة بالمحافظة  
عقد اللواء محمد شوشه محافظ جنوب سيناء إجتماعا عاجلا برئاسته وحضور رؤساء المدن ومدير عام التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليميه ونائب مدير الأمن وممثلي القوات المسلحه والمستشار العسكري ، وذلك لمناقشة ووضع خطة تأمين وسير إمتحانات الثانويه العامه للعام الدراسي 2010 / 2011 ، حيث سيتم نقل أوراق الأسئلة بالطائرة عن طريق مطار طور سيناء وتم تكليف القوات المسلحه بالإشتراك مع الشرطة بتأمين خط السير وحماية لجان الإمتحانات ومن الجدير بالذكر أن الإمتحانات ستقام في أربع مدن هي مدينة طور سيناء ورأس سدر وابورديس ودهب كما اصدر المحافظ تعليماته لرؤساء المدن بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة للحفاظ على سير الأمتحانات كما تم تشكيل غرفة عمليات بكل مدينه من المدن التي ستجري بها الإمتحانات لمتابعة سير الإمتحانات أولا بأول كما أكد على ضرورة تحقيق الأمن والتأمين اللازم في إطار من الهدوء للطلاب و أكد أيضا علي ضرورة توفير وسائل الراحه والهدوء والنظافه داخل لجان الإمتحانات وإستراحات المراقبين أيضا والتواجد المستمر لسيارة إسعاف وعربة إطفاء أمام كل لجنة كما تم صرف 100 مروحة إضافيه لتوزيعها على لجان الإمتحانات والإستراحات
 
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يناقش مع الجهاز الشعبي مشروع إمتداد شرم الشيخ الجديده لحل مشكلة الإسكان
expand العنوان: محافظ جنوب سيناء يوجه دعوة للشعب الروماني لزيارة شرم الشيخ ... ويقدم هدايا تذكاريه للوفد الإعلامي الروماني
محافظ جنوب سيناء يوجه دعوة للشعب الروماني لزيارة شرم الشيخ ... ويقدم هدايا تذكاريه للوفد الإعلامي الروماني  
قام اللواء محمد شوشه محافظ جنوب سيناء ، بتوجيه الدعوة للشعب الروماني بزيارة جمهورية مصر العربية عامة ومحافظة جنوب سيناء وشرم الشيخ خاصة وذلك من خلال لقائه بالوفد الإعلامي الروماني في إطار خطة تنشيط السياحه وزيادة الجذب السياحي وحضر اللقاء رئيس مدينة شرم الشيخ وممثل هيئة تنشيط السياحه بالمحافظة وبعض المستثمرين ومالكي الفنادق حيث ضم الوفد ما يقرب من 24 فردا من الصحافه والتليفزيون الروماني حيث قام المحافظ بإعطاء نبذه عامة عن المحافظة وانشطتها السياحيه المتعددة وفي سؤال عن الحالة الأمنيه أكد المحافظ أن الثورة التي قامت بمصر قد تبعها بعض الإضطرابات والإضرابات والوقفات الإحتجاجيه في جميع محافظات مصر ما عدا محافظة جنوب سيناء وشرم الشيخ خاصة نظرا للوعي الكامل لدي قاطني المحافظة من بدو وحضر وذلك لحسهم بمدي أهمية السياحه ليس للمحافظة فقط ولكن لمصر جميعها ، حيث تمثل ثلث دخل السياحه كما اضاف المحافظ أن عدد زوار المحافظة في نهاية عام 2010 بلغ 5 مليون سائح وفي سؤال عن الأنشطه والفنادق الجديدة المضافه أكد المحافظ أنه تم وقف تخصيص فنادق جديدة منذ سنتين ولحين إنتهاء مكتب إستشاري عالمي من الإنتهاء من مخططه الشامل للمدينة وأيضا للحفاظ على مستوى الخدمه والأسعار وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بتوزيع هدايا تذكاريه من الأشغال البدويه المميزه للمحافظة
 
expand العنوان: وفد من كبار رجال السياحة والاعلام بصربيا فى زيارة لشرم الشيخ والمحافظ يؤكد عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية تدريجيا وان المستقبل لسياحة المحميات الطبيعية
 

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا