الرئيسية > الإستثمار > مجالات الاستثمار
 
السياحة
   جنوب سيناء عندما يسمع إسمها فينطلق إلى الأذهان على الفورشعاع قوى يربط بينه و بين كلمة السياحة فقد أصبحت كأحد أهرامات مصر الجاذبة للسياحة الراسخة فى أذهان كل من زارها والحلم الذى يراود كل من لم يحظى بعد بزيارتها فقد حققت الوصول بصناعة السياحة فى مصر إلى العالمية فى فترة وجيزة بفضل قيادتها الحكيمة التى وضعتها على قمة أجندة التنمية الشاملة المتكاملة فى إطار من الجودة الشاملة لتسويق عوامل الجذب بالمحافظة المتباينة بحيث تحقق العديد من الرغبات السياحية المختلفة ( السياحة الدينية – الترفيهية- الرياضية – العلاجية – التاريخية- البيئية – سياحة المؤتمرات – التاريخية).
الصناعة 
 
  توجهت رؤيا القيادة السياسية نحو تنمية قطاع الصناعة بجنوب سيناء بل ووضعه ضمن أولويات الخطة الإستثمارية لما لها من وضع هام فى هذا القطاع وحتى لا تعتمد ركيزة المنطقة فى الدخل على قطاع واحد و هى بالفعل الرؤيا الثاقبة للمستقبل فى إيجاد البدائل مابين فرص العمل و مصادر الدخل سواء للفرد أو المجتمع ككل و للدولة فزاد حجم المشروعات الصناعية بالمحافظة و تم تخطيط مناطق صناعية و طرحها للإستثمار كما إرتفع حجم الصادرات سواء من الخامات الطبيعية و البترول و الغاز الطبيعى على المستوى القومى و الدولى فى آن واحد .
المحاجر والتعدين 
  من المستهدف أن يلعب قطاع المحاجر والتعدين دورا فى تنمية المحافظة عن طريق التنمية المخططة لهذا القطاع وما يترتب على ذلك من تحقيق مجموعة الأهداف الرئيسية .
الزراعة 
 

   تعتمد محافظة جنوب سيناء فى الزراعة على أساليب غير تقليدية نظرا لندرة المياه بها و الظروف المناخية وكذا مراعاة البيئة والتوجه نحو التحول المجتمعى بها إلى الأفضل مما دفع بعجلة التنمية فى المجال الزراعى بشقيه النباتى و الحيوانى وكان من نتائج ذلك نجاح التجارب التالية :-
إقامة غابات خشبية على مياه المعالجة بطور سيناء بمساحة 185 فدان وبشرم الشيخ على 40 فدان و نويبع 30 فدان و تساهم هذه الغابات فى توفير الأخشاب لصناعة المراكب .
زراعة 20.750 ألف شجرة من نبات الجاتروفا للإستفادة منه فى إنتاج الوقود الحيوى .

البنية الأساسية 
  تتسم محافظة جنوب سيناء بتوفر شبكة النقل والاتصالات والكهرباء إلى غير ذلك من المرافق العامه والبنية الاساسية فضلا عما يجرى تنفيذه من مشروعات عملاقة تدعم اقتصاديات المحافظة وتحقق الرابط الدولي والاقليمى المنشود . أبرزها مشروع الطريق الساحلي الدولي ومشروعات تنمية الموانى الجوية والبحرية والمنافذ البرية . وتعتبر المحافظة من المحافظات الجاذبة للسكان حيث ينزح إليها أعداد كبيرة من المحافظات الأخرى وهذا يعنى سهوله جذب عمالة إضافية إليها بالأعداد والمستويات والتخصصات التي تتطلبها عملية التنمية الاقتصادية والعمرانية .

لتصفح أفضل للموقع استخدم Internet Explorer وبدقة وضوح للشاشة لا تقل عن 1280×768

الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا