محافظ جنوب سيناء يتفقد طريق حمام موسي بطور سيناء بتكلفة 40 مليون جنيه
جولات
الثلاثاء, 03 أغسطس, 2021

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة طور سيناء تشهد في الفترة الحالية جهود مكثفة ضمن أعمال المرحلة الثانية لتطويرها ووضعها على خارطة السياحة المحلية والعالمية مثل باقى مدن محافظة جنوب سيناء السياحية، ومنها مشروع ازدواج وتوسعة وتطوير وتجميل طريق حمام موسى بتكلفة تصل نحو 40 مليون جنيه، الذي يمثل نقلة كبيرة في الارتقاء بمنطقة حمام موسى كمعلم متفرد تاريخياً وأثرياً وثقافياً وسياحياً ودينياً وعالميا، حيث تعد منطقة حمام موسى من أهم مصادر السياحة العلاجية والدينية بالمحافظة.

واكد فودة  إن طريق حمام موسي سيكون نقلة نوعية وحضارية كبيرة في الارتقاء بمنظومة الطرق الجاري تنفيذها، ورفع كفاءتها بمدينة طور سيناء، لكونه أهم الطرق التي تسهل حركة السيارات والمركبات، لأنه يربط ميدان النصر بكورنيش طور سيناء، وواحة حمام موسى، مرورًا بشارع الشهيد أحمد حمدي الذي يؤدي إلى مدينتي شرم الشيخ وأبو رديس.

موضحاً أن الطريق بطول 3 كيلومترات و600 مترا، يشمل توسعة طريق ومشاية دراجات ومشاه، مشيراً إلى أن الطريق عبارة عن حارتين كل حارة عرضها 8 أمتار وعرض الطريق الإجمالي 30 مترا، وتزويده بزراعة أشجار النخيل وأعمدة إنارة حديثة.

مؤكدا أن الطريق سيكون نموذجاً يحتذى به وسيظهر بصورة مشرفة تليق بالعاصمة طور سيناء.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ لاعمال الطريق يرافقه مدير عام منطقة تعمير جنوب سيناء، ومدير عام مديريات الطرق والنقل والإسكان، ورئيس مجلس مدينة طور سيناء والمعنيين.