محافظ جنوب سيناء يستقبل سفيرة سويسرا في إطار اللقاءات المتعددة مع سفراء الدول للتنشيط والترويج للمقاصد السياحية بالمحافظة
لقاءات
الأربعاء, 06 أبريل, 2022

محافظ جنوب سيناء يستقبل سفيرة سويسرا في إطار اللقاءات المتعددة مع سفراء الدول للتنشيط والترويج للمقاصد السياحية بالمحافظة

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم الأربعاء، الدكتورة ايفون باومان سفيرة دولة سويسرا، بحضور المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة.

وذلك في إطار لقاءات المحافظ المتعددة مع سفراء الدول المختلفة للتنشيط السياحي والترويج للمناطق والمقاصد السياحية بالمحافظة، وزيادة الحركة السياحية الوافدة وفتح أسواق سياحية جديدة.

استهل المحافظ اللقاء بالترحيب بالسفيرة على أرض مدينة شرم الشيخ.

ومن جانبها أبدت السفيرة اعجابها الشديد بشبكة الطرق ومن النفق الي مدينة شرم الشيخ وكفاءتها ودورها في تقليص المسافة والزمن من القاهرة الي مدينة شرم الشيخ.

وقام المحافظ باستعراض ما يتم بمدينة شرم الشيخ من تطوير شامل في جميع المجالات استعدادا لانعقاد مؤتمر التغير المناخي وتحويل المدينة الي مدينة خضراء صديقة للبيئة وذكر علي سبيل المثال لا الحصر عدداً من المشروعات في هذا المجال منها تشغيل عدد 300 حافة تعمل بالكهرباء، وتحويل التاكسيات للعمل بالكهرباء أو الغاز الطبيعي،  وإنشاء محطات الشحن بالكهرباء، ومحطات إنتاج الكهرباء بالطاقة الشمسية، بالإضافة لتحويل الفنادق للعمل بالطاقة الشمسية وانتاجها في سبيل تحقيق الوصول لفنادق صديقة للبيئة،  واستخدام الدراجات الهوائية بالكارت لنشر ثقافة استخدام الدراجات في التنقل كونها صديقة للبيئة، بالإضافة لنشر وزيادة المساحات الخضراء بالمدينة وإنشاء حديقة مركزية علي مساحة 30 فدان بالتعاون مع وزارة البيئة.

مشيراً الي تطوير مدينة سانت كاترين والتي من المتوقع ان يتم الانتهاء من معظم أعمال التطوير قبل بداية مؤتمر التغيرات المناخية.

وتناول اللقاء سبل تدفق السائحين السويسريين الي شرم الشيخ وسانت كاترين.

وتطرق اللقاء الي دراسة إنشاء معهد لتدريب العاملين بالسياحة بشرم الشيخ او عقد بروتوكول مع كلية السياحة والضيافة التابعة لجامعة الملك سلمان فرع شرم الشيخ، لما لسويسرا من خبرات في مجال تدريب العمالة في مجال السياحة، بالإضافة لدراسة توقيع بروتوكول توأمة مع مدينة شرم الشيخ وإحدى المدن الشبيهة بمدينة شرم الشيخ بسويسرا في مجال تبادل الثقافات وفي المجال الرياضي لتنشيط وتوطيد العلاقات الودية بين البلدين.

وفي ختام اللقاء قام المحافظ بإهداء درع وشال بدوي لـ سفيرة سويسرا وتم التقاط الصورة التذكارية.