فودة يلتقي وفدًا إعلاميًا روسيًا ويستعرض المقاصد السياحية وأعمال تطوير شرم الشيخ بغية التنشيط والترويج السياحي
لقاءات
الثلاثاء, 31 مايو, 2022

فودة يلتقي وفدًا إعلاميًا روسيًا ويستعرض المقاصد السياحية وأعمال تطوير شرم الشيخ بغية التنشيط والترويج السياحي

التقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الثلاثاء 31/05/2022، وفدًا إعلاميًا روسيًا من كبرى القنوات والصحف واسعة الانتشار بروسيا، وذلك بمكتب سيادته بمدينة شرم الشيخ ضمن اللقاءات المتعددة التي تهدف إلى التنشيط والترويج السياحي وإبراز المقاصد السياحية التي تضمها المحافظة.

وقد أجاب فودة علي جميع اسئلتهم واستفساراتهم التي تضمنت استعراض جميع المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ، ومدي استعداد المدينة في ظل استضافتها لمؤتمر تغير المناخ Cop 27 المزمع انعقاده في نوفمبر من هذا العام.

واستعرض فودة خلال اللقاء ما يتم من أعمال تطوير استعدادا لانعقاد مؤتمر تغير المناخ Cop 27 منها أعمال رفع كفاءة وإنشاء الطرق والكباري، وزيادة المساحات الخضراء، وإنشاء مبنى مجلس المدينة الذكي الصديق للبيئة، والحديقة المركزية بشرم الشيخ، ونشر وسائل النقل الأخضر مع التأكيد على ضمان استمراريتها في إطار التحول لمدينة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي والكهرباء، واستخدام الطاقة الشمسية بجميع الفنادق بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أعمال التطوير والتوسعة بمطار شرم الشيخ الدولي الذي يجعله يستوعب 10 مليون سائح في العام بدلا من 7.5 مليون سائح حاليًا.

كما أكد المحافظ خلال اللقاء أن السائح الروسي من السائحين المحببين لدى الشعب المصري وأنه يأمل أن تزول أزمة الحرب وتستأنف الرحلات الروسية بكثافة وخاصة بعد تطوير شرم الشيخ وظهورها بمظهر لائق جديد يجعلها تستوعب كافة الجنسيات والاعداد.