فودة يلتقي ممثلي شركة منصور للسيارات وانفنتي لمحطات الشحن الكهربائي في إطار التنسيق في مجال النقل الأخضر المستدام استعدادا لمؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ
لقاءات
الثلاثاء, 31 مايو, 2022

فودة يلتقي ممثلي شركة منصور للسيارات وانفنتي لمحطات الشحن الكهربائي في إطار التنسيق في مجال النقل الأخضر المستدام استعدادا لمؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، وفد شركة منصور للسيارات، وانفنتي العاملة في مجال إنشاء محطات الشحن الكهربائي للتنسيق حول نقل الوفود خلال مؤتمر تغير المناخ (COP 27) نوفمبر 2022.

وفي إطار التنسيق بين محافظة جنوب سيناء والهيئات والشركات المشاركة خلال فعاليات مؤتمر تغير المناخ وخاصة في مجال نقل الوفود الوفود المشاركة داخل مدينة شرم الشيخ السياحية.

وأشار المحافظ خلال اللقاء أنه جاري حاليا الانتهاء من الجراجات الخاصة بهذه الاتوبيسات، وإعداد وتجهيز غرفة العمليات والتحكم وتجهيز المحطات الرئيسية بما يتناسب مع المؤتمر وفعالياته.

وأكد المحافظ أن مدينة شرم الشيخ هي ايقونة السلام، فضلا على أنه يتم اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بتحويلها لمدينة خضراء بناءا على توجيهات القيادة السياسية، وستكون واجهة مشرفة لمصر خلال فعاليات المؤتمر أمام الرأي العام العالمي وأن المحافظة تضع كافة إمكاناتها للمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر العالمي.

وذلك من خلال الشراكة مع القطاع الخاص المتخصص بالتنسيق مع وزارة النقل حيث سيتم نقل الوفود المشاركة عبر وسائل مواصلات كهربائية حديثة صديقة للبيئة.

عن طريق نحو 300 أتوبيساً تعمل بالكهرباء، ستكون جاهزة للعمل بمدينة شرم الشيخ قبل انعقاد قمة تغير المناخ، بالإضافة الي 150 اتوبيس توفره شركة منصور للنقل دعما لمؤتمر المناخ.

 وذلك ضمن خطة النقل الأخضر المستدام والتي تضمنت استخدام منظومة وسائل النقل الجماعي الكهربائية (الأتوبيسات والميني باصات والسيارات الكهربائية) ضمن جهود الدولة لدعم التوسع في انتاج وتصنيع المركبات الخاصة بها، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية باستغلال المؤتمر كنواة لتحويل مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء مستدامة.

وحرصاً على إخراج هذا الحدث العالمي الضخم على نحو يعكس للعالم التقدم الكبير الذي تشهده مصر في كافة المجالات ومنها مجال البيئة والنقل الأخضر المستدام وكذلك التحول لاستخدامات الطاقة النظيفة، في إطار جهود الدولة بحماية البيئة، وكذا عرض صورة الدولة الحديثة في مصر وجهودها في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة (مصر 2030) وخاصة مع اعتبار أن هذا الحدث يمثل أكبر وأهم مؤتمرات الأمم المتحدة على الإطلاق، من حيث عدد المشاركين ومدة انعقادها.

حضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة.